إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائبة: الدورة المقبلة للبرلمان ستشهد تغيراً نوعياً بالمناصب ولن نسمح بتهميش المرأة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-27

وكالات - اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، الأحد، أن الدورة المقبلة لمجلس النواب ستشهد تغييراً "نوعياً" في المناصب، مشددةً على عدم السماح بتهميش حق المرأة مجدداً.

وقالت الخزرجي إن "الدورة المقبلة لمجلس النواب ستشهد تغيراً نوعياً بالمناصب ونضغط باتجاه أن تتسنم المرأة مناصب وزارية ورئاسة لجان نيابية وهذا حق طبيعي كفله الدستور".

وأشارت إلى أنه "منذ سقوط النظام وعلى مدى السنوات السابقة وتعاقب الحكومات لم تُعط المرأة حقها في تسنمها مناصب وزارية الا شيئاً بسيطاً لا يتناسب مع التمثيل الحقيقي للمرأة سواء كان بالكابينة الوزارية أو رئاسة اللجان النيابية أو الهيئات المستقلة".

وأضافت، "سنقف بشدة خلال الدورة الرابعة ونطالب بحقوقنا ولن نسمح بتهميش حق المرأة كما حصل سابقاً ولن نتنازل عن حقنا الذي كفله الدستور وهو التمثيل الحقيقي للمرأة سواء كان بالكابينة الوزارية أو رئاسة اللجان النيابية".

وتابعت، أن "المرأة العراقية أثبتت للعالم أجمع مدى قدرتها على الادارة وشغل المناصب على مدى السنوات السابقة من خلال تصديها للمسؤولية وعملها داخل مجلس النواب وكشفها لملفات فساد واستجواب وزراء لذلك يجب أن تاخذ المرأة دورها الحقيقي خلال المرحلة المقبلة وسنعمل جاهدين على تحقيق هذا الحق الطبيعي الذي كفله الدستور للمرأة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018