إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - اطراف سياسية ونواب يوقعون على خمسة أولويات للمرحلة المقبلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-29

وكالات - اعلن مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، الثلاثاء، ان اطرافا سياسية ونوابا وقعوا على خمسة أولويات للمرحلة المقبلة، فيما أكد الموقعون على فتح قنوات التعاون مع جميع الكتل في إطار العمل لبناء الدولة المدنية العادلة وفق معيار القانون ومصلحة العراق.

وقال المكتب ان "ائتلاف الوطنية عقد مساء امس، اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع عدد من النواب والشخصيات الوطنية والكيانات السياسية الراغبة في بناء تفاهمات واتفاقات مشتركة من أجل تشكيل كتلة وطنية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة"، مبينا انه "تمت مناقشة المستجدات على الساحة العراقية وافرازات العملية الانتخابية ومارافقها من مشاكل وتزوير والسبل الكفيلة بتصحيح مساراتها".

واضاف انه "تم أثناء الاجتماع مناقشة أهم العوامل التي من شأنها ان تمكن الكتل السياسية من تشكيل حكومة وطنية قوية تمتلك كل عوامل النجاح ومواجهة التحديات وتستطيع تغيير الواقع الحالي الى ما هو افضل".

وتابع انه "من أجل تحقيق الأهداف العامة لإتلاف الوطنية والقوى الموقعة معها في بناء دولة مدنية قوية على أسس الدستور والمواطنة بعيدا عن التخندقات الطائفية والإثنية أو العرقية، وقعت جميع الأطراف على تحديد أولويات ومتطلبات المرحلة المقبلة لتحقيق الاستقرار الشامل والمتمثلة في اعادة النازحين ودعم الإعمار والاستثمار في المدن المنكوبة جراء الحرب على الإرهاب خاصة وبقية المحافظات عامة وحصر السلاح بيد الدولة وضرورة انفتاح العراق على محيطه الإقليمي بالشكل الذي يعزز سيادته وعمقه العربي".

واوضح المكتب ان "الموقعين اكدوا على فتح قنوات التعاون مع جميع الكتل في إطار العمل لبناء الدولة المدنية العادلة وفق معيار القانون ومصلحة العراق".

وتشهد الساحة السياسية حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في الثاني عشر من ايار الجاري لتشكيل الكتلة الاكبر نيابيا تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018