إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مفوضية الهجرة: تراجع التدفقات وازدياد أعداد الموتى غرقاً

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-30

آكي - قالت المفوضية الأممية السامية للهجرة إن “ديناميات الهجرة التي يمكنها أن تتغير بمرور الوقت، تحملنا الى النقاش حول الأشخاص”، فلقد “انخفض عدد قوارب الهجرة التي ترسو على الشواطئ”، لكن “عدد الوفيات غرقاً إزداد للأسف”.

وعلى هامش مشاركتها في روما الأربعاء، بالمؤتمر التقديمي لليوم العالمي للاجئين لعام 2018، المقرر عقده في 20 حزيران/يونيو المقبل، علقت المتحدثة باسم المفوضية لمنطقة جنوب أوروبا، كارلوتّا سامي على معطيات وزارة الداخلية الإيطالية، التي تسجل انخفاضًا في التدفقات بنسبة 78٪ مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت سامي أنه “لا تزال هناك حالات حرجة للغاية ولم يتم حل مشكلة اللاجئين على المستوى العالمي، ستكون بين أيدينا معطيات محددة في 20 حزيران/يونيو”، لكن “نعلم أن أكثر من 66 مليون شخص يضطرون إلى الفرار من ديارهم بسبب المجاعات، الأوبئة، الحروب والإرهاب”، مبينة أن “معظم هؤلاء لا يقيمون في إيطاليا أو في أوروبا، بل في بلدان فقيرة جدا”.

وخلصت المتحدثة الأممية قائلة “نحن بحاجة إلى الاستثمار في دعم هذه البلدان، وإن أردنا حقاً الحد من الأعداد فوق كل شيء”، فـ”علينا وقف المتاجرين بالبشر الذين يستفيدون من هذا الوضع”، حيث “نحتاج إلى فتح طرق قانونية لإيصال المهاجرين إلى أماكن محمية، لإستقبالهم بشكل يحفظ كرامتهم منذ البداية”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018