إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

توقف حركة القطارات بـ"غلاف غزة" بسبب الطائرات الورقية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-05

وكالات - أعلنت سلطة القطارات جنوب فلسطين المحتلة عن توقف خط سير القطار في المقطع ما بين عسقلان ونتيفوت بسبب حريق كبير بمنطقة "سديروت" بفعل طائرة ورقية حارقة.

وذكر موقع "واللا" الصهيوني أنه سيجري الدفع بعشرات الحافلات لنقل الركاب من عسقلان الى بلدات الغلاف مؤقتاً، مضيفاً أن حريقًا اندلع في كيبوتس "نير عام" بفعل طائرة ورقية حارقة.

وقالت القناة إنه" تم إغلاق الطريق رقم 34 من الشمال إلى الجنوب بسبب تمدد النيران في الكيبوتس التي اندلعت بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة"، مشيرةً إلى أن حريقًا اخر اندلع في كيبوتس "ياد مردخاي" بفعل طائرة ورقية حارقة.

وقال موقع "والا" الصهيوني إن حركة القطارات توقفت بين مدينة عسقلان ونيتفوت بسبب الحريق الكبير القريب من سيدروت.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق الاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مغتصبات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

وينظر الاحتلال بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، وتوسع انتشارها إلى مناطق داخلية.

واستخدم الشبان خلال فعاليات المسيرة وسائل متعددة للتشويش على قناصة الاحتلال، كحرق الإطارات المطاطية، ووسائل أخرى لإحداث خسائر مادية للاحتلال، كالطائرات الورقية الحارقة؛ ردًا على قتله نحو 119 محتجًا أعزّل خلال نحو شهرين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018