إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - المفوضية : سنطعن بقانون التعديل الثالث لانتخابات مجلس النواب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-07

وكالات -اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن استخدامها الحق الدستوري من خلال الطعن بقانون التعديل الثالث لانتخابات مجلس النواب.

وذكر بيان للمفوضية ان "مجلس المفوضين يحرص على تطبيق الدستور والقوانين النافذة التي يتلزم فيها طيلة تواجده الشرعي"، مؤكدة انها "سوف يستخدم حقه الدستوري والقانوني بالطعن بقانون التعديل الثالث لقانون انتخاب مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، المعدل وذلك لاحتوائه على عدد من المخالفات في فقراته والتي لاتنسجم مع الدستور وتتعارض مع قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل".

واضافت ان "مجلس المفوضين ما زال مستمر بتعاونه المطلق مع القضاء الاعلى في تسهيل مهمة عمله وفق ما يتخذ من اجراءات قضائية كفلها القانون".

واوضحت المفوضية ان "مجلس المفوضين ليس ضد اعادة عمليات العد والفرز اليدوي اذا ما توفر فيها الجانب القانوني"، مبية انها "ستتخذ اجراءات رادعة بحق المقصرين في ادارة العلمية الانتخابية".

واشارت الى ان "مجلس المفوضين ادى واجبه الرسمي بصورة مهنية وشفافة ولم يسمح لاي جهة بالتدخل والتاثير في صلب قراراته خصوصا بادارة العملية الانتخابية والتي اثبتت الوقائع نزاهتها وكفاءتها رغم التحديات".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018