إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - لقاء الاحزاب: الاحتفال بيوم القدس يكتسب أهميته من لحظة اشتداد التآمر على فلسطين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-07

وطنية - عقد "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" اجتماعه الدوري اليوم في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي، في حضور منسق اللقاء النائب محمد خواجة، وجرى البحث في التطورات.

وتوقف المجتمعون في بيان عند حلول يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان "الذي حدده الامام الراحل روح الله الخميني ليكون يوما تعبر فيه شعوب العالمين العربي والاسلامي عن دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته، وعن تمسكها بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني".

وأكد اللقاء أن "الاحتفال بيوم القدس هذا العام يكتسب أهميته من كونه يأتي في لحظة اشتداد التآمر على القدس وفلسطين في سياق ما يسمى "صفقة القرن" الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية. كما يكتسب أهمية من تزامنه مع مسيرات العودة الكبرى التي ينظمها الشعب الفلسطيني، ليعانق هذه المسيرات ويستنهض الشارع في العالمين العربي والاسلامي لدعم القضية الفلسطينية وهويتها وحق الشعب بالعودة الى ارضه ووطنه وصون مقدساته".

ولفت إلى "أن الاحتفال بيوم القدس يتزامن أيضا مع انتصارات محور المقاومة في سوريا على أشرس حرب ارهابية كونية استهدفت اسقاط سوريا والمقاومة وتوفير المناخات المؤاتية لتمكين العدو الصهيوني من فرض مشروعه التصفوي لقضية فلسطين واعلان دولته العنصرية على ارض فلسطين".

وأكد اللقاء أن "انتصارات محور المقاومة في سوريا بددت رهانات أميركا وكيان العدو الصهيوني والأنظمة الرجعية واوجدت بيئة تعزز خيار المقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال الصهيوني".

وتوجه من الجمهورية الاسلامية الايرانية "قيادة وجيشا وشعبا بالتحية والتقدير على الدور الذي تقوم به في دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال والذي يشكل احياء يوم القدس العالمي تجسيدا عمليا لهذا الالتزام الذي تكرس مع انتصار الثورة الاسلامية الايرانية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018