إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ألمانيا ـ احتمالية إحباط هجوم إرهابي بالعثور على مادة الرايسين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-15

DW - كشفت الاستخبارات الداخلية الألمانية عن احتمالية إحباطها لهجوم إرهابي إثر اعتقالها لمشتبه به تونسي الجنسية في مدينة كولونيا نهاية الأسبوع الماضي. تفتيش شقة المعني مكنت من العثور على مادة كيماوية خطيرة.

قال رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، هانز غيورج ماسين، إن اعتقال رجل تونسي هذا الأسبوع يشتبه في قيامه بتصنيع أسلحة بيولوجية، ربما منع هجوما إرهابيا. واعتقل الرجل، ويدعى "سيف الله إتش"، البالغ من العمر 29 عاما في مدينة كولونيا غربي البلاد بعد أن تم العثور على مادة الرايسين السامة في شقته بعد عملية بحث جرت ليل الثلاثاء الماضي.

وقال ماسين لصحيفة "راينش بوست" في عددها الصادر اليوم (الجمعة 15 يونيو/ حزيران 2018)، إن التحقيق في هذه القضية لا يزال جاريا "لكن الصورة العامة من الأدلة التي تم العثور عليها حتى الآن تجعل من المحتمل جدا أنه تم إحباط هجوم إرهابي".

وكان لدى الرجل ما يكفي من المواد في شقته لإنتاج ما بين 250 وألف جرعة شديدة السمية من مادة الرايسين، وفقا للصحيفة. وقال ممثلو الادعاء أمس الخميس إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود خطة محددة لهجوم إرهابي أو أن الرجل كان عضوا في منظمة إرهابية. وتم إبلاغ السلطات الأمنية بأنشطته عندما طلب 1000 بذرة خروع، التي تحتوي على مادة الرايسين، ومطحنة قهوة كهربائية عبر الإنترنت. وفي مطلع حزيران/ يونيو، نجح الرجل في إنتاج مادة الرايسين، والتي يمكن أن تكون مميتة حتى لو كانت بجرعات صغيرة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018