إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لجنة التحقيق الروسية تفتح قضية جنائية بقصف دونباس من قبل القوات الأوكرانية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-18

Sputnik - أعلنت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، سفيتلانا بيترينكو، اليوم الاثنين، أن اللجنة فتحت قضية جنائية بشأن القصف المدفعي على السكان المدنيين في دونباس من قبل القوات الأوكرانية.

وقالت بيترينكو للصحفيين بهذا الصدد: "وفقاً لهذه الحقائق الجنائية، قامت إدارة التحقيقات الرئيسية التابعة لإدارة التحقيقات الجنائية في روسيا، بإجراءات جنائية على أساس الجريمة المنصوص عليها في الجزء الأول من المادة 356 من القانون الجنائي (استخدام الوسائل المحظورة وأساليب الحرب).

ووفقا للمحققين، أطلقت القوات الأوكرانية النار، في يومي 7 و 8 حزيران/يونيو 2018، على البنية التحتية المدنية، "التي لا تعد أهدافا عسكرية"، في قرية "ساخانكا" بمنطقة "نوفو أزفسكا"، بمقاطعة دونيتسك. كما ذكر المحققون، أنه في يوم 8 حزيران/يونيو، تم قصف قرية "زايتسفا" بمدينة "جورلوفكا". وفي 9 حزيران/يونيو، قصف الجيش قرية "فاسيلفكا"، ويوم 11 حزيران/يونيو، منطقة "كويبيشيف" بدونيتسك، ويوم 12 حزيران/يونيو، قصف أهداف مدنية في "داكوتشايفسكا" في مقاطعة دونيتسك. وبالإضافة إلى ذلك، في 13 حزيران/يونيو 2018، قصفت قوات الأمن الأوكرانية مرافق مماثلة في بلدة "الكسندروفكا".

ووفقاً للجنة التحقيق، أدى القصف إلى إصابة 10 مدنيين وتدمير منازل وإلحاق أضرار بمبنى "جرافودوكانال" في مدينة "دوكوتشيفسك".

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018