إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاتحاد الأوروبي يكثف تحركاته لتحصين حدوده ضد المهاجرين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-18

آكي - تستضيف المفوضية الأوروبية غداً اجتماعاً مع مسؤولين من دول البلقان لمزيد من التشاور بشأن التعامل المشترك مع ملف الهجرة.

وأوضح الجهاز التنفيذي الأوروبي أن المفوض ديمتريس أفراموبولوس، المكلف شؤون الهجرة والمواطنة سيلتقي وزراء داخلية دول البلقان الست، بالإضافة إلى مدير الوكالة الأوروبية لحرس الحدود.

وهدف اللقاء، حسب المتحدث باسم المفوضية ماغاريتس شيناس، مناقشة مواضيع تتعلق بملفات الأمن المشترك وضبط الحدود ومواجهة ملف الهجرة غير النظامية بحضور وزراء كل من بلغاريا والنمسا اللذان يمثلان الرئاستين الحالية والقادمة للاتحاد الأوروبي.

ويأتي هذا التحرك في إطار التحضير لقمة الاتحاد الأوروبي والبلقان المقررة في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

ويحاول الاتحاد الأوروبي عرض “صفقات” على دول البلقان تتمثل في إقامة “مخيمات إيواء” مهاجرين لديها مقابل تلقيها لأموال أوروبية وحصولها على وعود بتسهيل ضمها للاتحاد مستقبلاً.

ويتجاوب هذا الأمر، حسب مصادر تابعة لمنظمات غير حكومية، مع رغبات بعض الدول الأوروبية التي تتبع سياسات متشددة ضد المهاجرين، والتي ترى أن “هذا الأمر غير مقبول لا سياسياً ولا قانونياً”، وفق تقدير تلك المصادر.

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة الأوروبية للهجرة أن عام 2017 سجل انخفاضاً في اعداد المتقدمين بطلبات لجوء في أوروبا بنسبة 44%عن العام الذي سبقه، مشيرة إلى أن الأمر ترافق مع انخفاض في اعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين إلى أوروبا.

وأوضحت الوكالة أن الأشهر الأولى من العام الحالي، أظهرت أن الانخفاض لا زال مستمراً.

ورحبت المفوضية بهذه النتائج، معتبرة أن “هذا يدل على أن جهودنا تعطي ثمارها ويجب أن تستمر”، حسب تعليقات توفيه أرنست، المتحدثة باسم أفراموبولوس.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018