إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

نائب رئيس الشيوخ الايطالي ينتقد تمديد العقوبات الاوروبية على روسيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-19

آكي - وصف نائب رئيس مجلس الشيوخ الايطالي، القيادي في رابطة الشمال، روبرتو كالديرولي، تمديد العقوبات الاقتصادية الأوروبية على روسيا لعام آخر، بـ”الخيار المدمر وغير العقلاني للمجلس الأوروبي”.

وأضاف في تصريحات تناقلتها صحف محلية الثلاثاء بأن قرار تمديد العقوبات على خلفية الازمة الاوكرانية “يتعارض مع مطالب الحكومة الايطالية وأيضا مع الانفتاح الامريكي تجاه موسكو”، في إشارة إلى دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لإعادة موسكو إلى مجموعة الثماني الكبار بدلا من صيغة الدول السبع الصناعية التي إجتمعت مؤخرا في كندا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الايطالي الجديد، جوزيبي كونتي قد شدد في خطاب التصويت على الثقة البرلمانية على أن حكومته من “دعاة الانفتاح على روسيا، التي عززت في السنوات الأخيرة دورها الدولي في الأزمات الجيوسياسية المختلفة “، معلنا أن روما “ستشجع على مراجعة نظام العقوبات ، بدءاً من تلك التي تهدد بإهانة المجتمع المدني الروسي”.

ووفق مصادر في بروكسل، فإن الاتحاد الأوروبي قرر يوم أمس الاثنين تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، منذ عام 2014، إلى 23 حزيران/يونيو 2019 ، بسبب ضمها شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول إلى أراضيها بطريقة غير شرعية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018