إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منظومة الاحتلال الليزرية تفشل في منع الحرائق بغلاف غزة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-23

وكالات - تجدد اندلاع الحرائق ظهر يوم الجمعة في أحراش وحقول المغتصبات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة، وذلك في اليوم الأول لنشر جيش العدو لمنظومة "ليزرية" لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة عن بعد.

وأفادت مصادر محلية بأن النيران اشتعلت في نقطتين بالأحراش والحقول القريبة من موقع "كيسوفيم" العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بفعل بالونات حارقة.

كما ذكرت أن حريقا ثالثا اندلع في مغتصبة "نير عام" شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بفعل بالون حارق.

وأفاد شهود عيان بأن حريقا اندلع بمحيط موقع "ناحل عوز" العسكري التابع للاحتلال شرق غزة، واندلعت حرائق شرق المحافظة الوسطى بفعل البالونات الحارقة.

وفي السياق، أطلق شبان بأنحاء متفرقة من قطاع غزة دفعات من البالونات الحارقة تجاه الأراضي المحتلة، في تحدٍ لمنظومة الاحتلال الليزرية.

وقالت القناة الثانية الصهيونية أمس إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقها.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمغتصبين الصهاينة في مغتصبات ما يسمى "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018