إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطن - الاحتلال يشرع بهدم وتجريف مشاتل ومنشآت في حزما شمال شرق القدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-06-25

وفا- شرعت آليات وطواقم تابعة لسلطات الاحتلال، تحرسها قوة عسكرية معززة، صباح اليوم الاثنين، بتجريف وهدم عدد من المشاتل والمنشآت الزراعية على الشارع الرئيسي في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة "عدم الترخيص".

يذكر أن الاحتلال استولى منذ العام 1967 على معظم أراضي البلدة لصالح بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وشق طرق تخدم المستوطنات والبؤر الاستيطانية؛ في الوقت الذي تم إخراج البلدة عن مركز مدينة القدس بجدار الضم والتوسع العنصري، ووضع بوابة حديدية على مدخل البلدة للتحكم بدخول وخروج السكان.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم ومنعت المواطنين التوجه الى مساجد البلدة لأداء صلاة الفجر.

عصابات المستوطنين تجدد اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى

جددت عصابات المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسلنا إن المستوطنين نفذوا اقتحاماتهم من باب المغاربة مرورا من أمام الجامع القبلي والساحة الأمامية للمصلى المرواني، قبل الوصول الى منطقة باب الرحمة، فضلاً عن محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المنطقة، قبل الانطلاق والخروج من الأقصى من جهة باب السلسلة.

من جهة ثانية، أوقفت قوات الاحتلال، مزارعا داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته خارج المسجد من جهة باب حطة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018