إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مندوب ايران في اوبك: السعودية غير قادرة علي زيادة انتاج النفط بمقدار مليوني برميل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-01

ارنا- اعلن مندوب ايران في الهيئة التنفيذية لمنظمة الدول المصدرة للنفط 'اوبك' حسن كاظم بور اردبيلي، بان السعودية غير قادرة علي زيادة انتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.

جاء ذلك في تصريح ادلي به كاظم بور اردبيلي في تعليق علي طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب من السعودية رفع انتاجها بمقدار مليوني برميل من النفط يوميا، وقال، بطبيعة الحال لو فعلت السعودية هذا الامر فمعني ذلك هو خروجها من منظمة اوبك.

واضاف، ان الدول الـ 15 الاعضاء في اوبك قررت الاسبوع الماضي خلال اجتماعها الـ 174 في فيينا علي حفظ اتفاقها السابق المبني علي خفض الانتاج بمقدار مليون و200 الف برميل وايصال سقف الانتاج الي 32 مليونا و 500 الف برميل يوميا وان تعمل علي ايصال خفض الانتاج (من 150 بالمائة) الي 100 بالمائة.

وكان مندوب ايران في الهيئة التنفيذية لمنظمة اوبك قد صرح يوم الخميس، ان وزارة الخارجية الاميركية اعلنت بان انتاج اوبك من النفط منخفض، والسعودية تدعي بانها ستنتج في يوليو 11 مليون برميل من النفط يوميا، وللاسف ينبغي ان اقول بان كليهما يستهزئان بمنظمتنا (اوبك).

وكان الرئيس الاميركي قد أعلن أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وافق علي زيادة إنتاج النفط في المملكة بمقدار مليوني برميل يوميا.

وذكر ترامب في تغريدة منشورة علي حسابه في 'تويتر' أنه ناشد الملك السعودي، أثناء مكالمة أجراها معه، زيادة حجم الإنتاج بنحو مليوني برميل، لتعويض الخسائر الناجمة عما وصفه بـ 'المشاكل والاضطرابات في فنزويلا وإيران'، مؤكدا أن الملك السعودي وافق علي هذه الدعوة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018