إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - برلماني عراقي سابق يحذر من مخاطر انشاء قواعد سرية اميركية في العراق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-06

وكالات - حذر عضو سابق في مجلس النواب العراقي من مخاطر السماح للولايات المتحدة الاميركية انشاء قواعد عسكرية سرية علي الاراضي العراقية، معتبرا ان ازدياد النشاط الاميركي في العراق يبعث علي القلق.

وقال العضو السابق في لجنة الامن والدفاع البرلمانية العراقية، اسكندر وتوت، في تصريحات صحفية 'إن ما كشفته الصحافة الأميركية مؤخرا بشأن وجود قاعدة سرية للمدفعية الاميركية داخل الأراضي العراقية، يبعث علي القلق، ويؤكد صحة تحذيراتنا المتكررة من تزايد النشاط الأميركي في العراق، حيث ان وجود مثل هكذا قواعد يعد تهديدا للمنطقة وليس العراق فحسب'.

واكد وتوت 'ان السماح للإدارة الأميركية بإنشاء هكذا قواعد لا تخدم العراق ولا المنطقة، وانما ستعمل علي عدم استقرارهما'، وطالب بـ'اصدار توضيح بشأن حقيقة هذه القاعدة وفائدة تواجدها علي الأراضي العراقية'.

وتجدر الاشارة الي ان صحيفة 'ميلتري كوم' الاميركية المتخصصة بالشؤون العسكرية كشفت قبل ايام قلائل، عن قيام الولايات المتحدة الأميركية ببناء قاعدة سرية للمدفعية داخل الأراضي العراقية، مشيرة إلي أنه يتواجد في هذه القاعدة أكثر من 150 عنصرا من الجيش الأميركي ومشاة البحرية الاميركية (المارينز).

الي ذلك اكدت مصادر في الحشد الشعبي، وجود دلائل ومؤشرات علي محاولات اميركية لاثارة الخلافات او الصراعات بين قوات الجيش الاتحادية، والبيشمركة الكردية في ما يسمي بالمناطق المتنازع عليها، وذلك لتمهيد الاجواء والارضيات لتواجد عسكري اميركي في تلك المناطق، ودعت المصادر الي الحذر من هذه المحاولات والتحركات المريبة، التي لو نجحت ستزيد الامور سوءا وتعقيدا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018