إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

روسيا تقترح استئناف الاجتماعات المشتركة مع لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المقبلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-06

Sputnik - أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز، أن البرلمانيون الروس أرسلوا "إشارات" إلى لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للشؤون الخارجية المقبلة، يقترحون فيها استئناف ممارسة الاجتماعات المشتركة.

وقال كوساتشوف في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا": "نحن أرسلنا من خلال أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للشؤون الخارجية المقبلة التي سيتم انتخابها، رسالة أعربنا فيها عن استعدادنا لاستئناف ممارسة الاجتماعات المشتركة. لقد أرسلنا هذه الإشارات، وننتظر ردود الفعل بعد الانتخابات".

وأشار كوساتشوف إلى أن الحوار بين البرلمانات يمكن أن "يأخذ طابعا منتظما في المستقبل". لكن إمكانية استمرار الاتصالات مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يمكن التحدث عنها بعد انتخابات الكونغرس، التي ستعقد في نوفمبر.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن روسيا مستعدة مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة، بما في ذلك على الصعيد البرلماني، رغم الصعوبات.

ويزور وفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور الجمهوري، ريتشارد شيلبي، روسيا في الفترة من 30 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو، الذي أجرى عددا من اللقاءات مع مسؤولين روس في سان بطرسبورغ، وتم استقبال الوفد من قبل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وحضر اللقاء في الدوما مع أعضاء الكونغرس الأمريكي، كل من النائب الأول لرئيس مجلس الدوما، ألكسندر جوكوف، الذي يشرف على العلاقات البرلمانية الروسية الأمريكية، والممثل الخاص للمنظمات البرلمانية الدولية والعامة الدولية لشؤون تطوير الرياضة فياتشيسلاف فيتيسوف، منسق مجموعة للعلاقات مع الكونغرس الأميركي إنغا يوماشيفا، ورئيس لجنة الشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الأسواق المالية أناتولي أكساكوف، ورئيس لجنة الشؤون الزراعة، فلاديمير كاشين، ورئيس لجنة للتعليم والعلوم، فياتشيسلاف نيكونوف.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018