إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - وديع الخازن حذر من مخاطر ترك البلاد من دون حكومة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-06

وطنية - حذر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن من "مخاطر ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية"، ومؤكدا أن عقدة التأليف الحكومي لم تكن يوما عند رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وصرح الخازن: "لم تكن عقدة تأليف الحكومة يوما عند رئيس الجمهورية ولا عند الرئيس المكلف سعد الحريري. فقد ظل رئيس الجمهورية على مسافة لضمان أن تكون الوزارات الحساسة بمنأى عن التحدي، ولا هو في وارد أي استقطاب لحصة أو وزارة، وإلا لما نأى بنفسه عن هذا السجال إفساحا وتسهيلا".

وتابع: "فما الذي يؤخر إذا بت التأليف في أجواء تبادل الأفكار والمطالب والحقائب طيلة هذه المدة، ما دام الأمر ليس عند رئيس الجمهورية الحريص، منذ اللحظة الأولى، على ملء الفراغ لأنه يدرك مخاطر ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية والمشرعة على أرض متحركة في المنطقة".

وختم: "في ظل التحديات الداخلية، التي لم تعد تطاق وتحتمل، لا بد من أخذ هذه المحاذير في الإعتبار للخروج من نفق الأزمة المستفحلة والتي تلزم الجميع بتنازلات مشتركة، لأن إنزلاق الوضع إلى الفوضى المستشرية، والتي تجلت بالقلق المتصاعد على أمن المواطن ولقمة عيشه، فضلا عن تجاوز القانون وهيبة الدولة، ينبئ بخطورة أي تعطيل أو شلل قد ينعكس سلبا على السلم الأهلي المهتز أصلا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018