إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - تحرك دولي لتوثيق جرائم داعش ومحاكمة عناصره بمحاكم عراقية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-08

وكالات - اعلنت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق ، الاحد، عن وجود حراك دولي لتوثيق جرائم تنظيم داعش الإرهابي بحق الشعب العراقي ، فيما اشارت الى ان محاكمة عناصر التنظيم ستجري بمحاكم عراقية .

وذكر عضو المفوضية فاضل الغراوي في تصريح ان مفوضية حقوق الانسان تقوم ومنذ فترة بتوثيق جرائم داعش بالتعاون مع المنظمات العراقية والدولية والحكومة العراقية ،لافتا الى ان" هذا التوثيق اثمر عن تشكيل لجنة اممية برئاسة مستشار خاص تعمل على خزن الادلة والوثائق من اجل ان يتعامل معها القضاء العراقي".

واكد "وجود حراك على المستوى الدولي لنقل الصورة البشعة التي ارتكبها عناصر داعش ، والى الان نحن على المسار الصحيح لتوثيق هذه الجرائم من اجل تجريم الارهابيين والجهات التي قامت بتمويل الارهاب وملاحقة المجرمين اين ما وجدو".

ولفت الغراوي الى "وجود الالاف القضايا التي رفعت ضد عناصر داعش الارهابي في داخل العراق ، مشيرا الى عدم وجود أي قضايا مرفوعة على المستوى الدولي لعدم طلب العراق ذلك".

وسيطر داعش الارهابي على ثلث مساحة العراق قبل ان تتمكن القوات الامنية العراقية نهاية العام الماضي من طرد التنظيم الارهابي الذي ارتكب الاف الجرائم بحق المدنيين والعسكريين العراقيين ".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018