إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

جنرال صهيوني: الطائرات الحارقة رسالة للكيان وعمل مبدع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-12

وكالات - قال جنرال صهيوني في "الاحتياط" إن "الطائرات الورقية الحارقة التي تسقط في مستوطنات غزة هي رسالة للكيان، وعمل مبدع استراتيجيًا".

وذكر موقع "i24 news" الالكتروني صباح الأربعاء على لسان الجنرال "جرشون هكوهين" إن "الاختراع الفلسطيني الخاص بالطائرات الورقية الحارقة هو رسالة قوية للكيان، ليس من الواضح ماهية الرسالة، لكنها مؤثرة جدًا، وعمل مبدع واستراتيجي".

وقال هكوهين الذي زعم أن "الطائرات الورقية المشتعلة وبالونات الهيليوم الحارقة هو سلاح بيد المقاومة، اختراع فلسطيني مبهر وقوي، وترك أثره السلبي على الاقتصاد الصهيوني".

وحوّل الشبان الطائرات الورقية والبالونات إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وإطلاقها نحو أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمغتصبين في مغتصبات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات، ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.

وما يزال جيش الاحتلال يحاول إيجاد حل لهذا السلوب واستخدم مؤخرا منظومة ليزرية لتتبع الطائرات والبالونات في الجو ومن ثم إسقاطها، لكنه فشل في الحد منها.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018