إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مسيرة الى ضريح شهداء عدبل بمناسبة الثامن من تموز

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-07-09

بمناسبة الثامن من تموز ذكرى استشهاد باعث النهضة انطون سعاده، نظمت مديرية عدبل التابعة لمنفذية عكار، مسيرة الى ضريح شهداء البلدة، بمشاركة منفذ عام عكار واعضاء هيئة المنفذية، مدير مديرية عدبل واعضاء هيئة المديرية، وعدد من أعضاء المجلس القومي، ومسؤولي الوحدات الحزبية وجمع من القوميين الاجتماعيين والمواطنين.

وألقت الرفيقة جورجيت سمعان كلمة في المناسبة جاء فيها:

الثامن من تموز يحمل في قلوبنا معنى العز والكرامة وعبق الفجر بفخر وعنفوان، ونحن نأتي كل عام الى ضريح الشهداء في عدبل، لنجدد العهد والوفاء للشهداء بأن نبقى نحن والذين ضحوا لكي يكتبوا تاريخا ويصنعوا مجدا ووقفوا وقفات العز لتترسخ المبادئ والقيم، فشهدائنا العظماء قدموا دماءهم من أجل أن يحيا فكر عظيم.

وأضافت: انتم يا شهداءنا مصدر فخر وعز لنا لأنكم تركتم بصمات حفرت بعمق في داخلنا، سنمشي على خطاكم بعمل يعبّر عن قيمنا ومبادئنا وافكارنا، ونقف امام اجيالنا والتاريخ باعمال صالحة يذكروننا بها. فعدبل، القرية الصغيرة هي كبيرة بأهلها ورجالاتها ومواقفها وشهدائها وصمودها وعطاءها، هكذا عرفت وهكذا ستبقى وسنكون اوفياء لتاريخها ونحضن جيلها الصاعد.

وختمت: شهداؤنا احياء في ضمير كل الشرفاء، في قلوب كل المقاومين والمناضلين، وكل حبة تراب في أرضنا وفية لدمكم الذكي الطاهر، انتم يا نسورا خلقوا من زوابع، يا ابطالا سجدت لكم القباب، يا صرخات المجد تنشر الحياة فحيث اقدامكم لا مكان للخراب وقد بانت جباهكم فلاح عزكم، وارتقت شمسكم بعد غياب.

ومن زار الوفد دارة الأمين الراحل خليل دياب وكان في استقباله ابن شقيقه الرفيق عقل دياب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018