إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية عكار أحيت الذكرى الـ 33 للإستشهادي الرفيق علي غازي طالب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-08-02

أحيت منفذية عكار ذكرى الشهيد الرفيق علي غازي طالب (بطل عملية أرنون الاستشهادية) وذلك في بلدته تكريت، حيث وضع منفذ عام عكار وشقيق الشهيد المحامي فادي اكليلاً من الزهر على النصب التذكاري في باحة البلدة، بحضور منسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي، رئيس لجنة الاسير يحي سكاف جمال سكاف، رئيس تيار الوفاق العكاري هيثم حدارة، ومشاركة جمع من ابناء البلدة وعائلة الشهيد ورفقائه والمواطنين.

ألقى المحامي فادي طالب كلمة العائلة أشار فيها إلى أنّ "الشهيد أثبت للعالم بأنه إبن بيت يؤمن بفكر الزعيم انطون سعاده، وبقضية تساوي الوجود، وقد ترجم ايمانه بالنهج الذي سلكه على طريق الشهادة.

وتوجه طالب بالتحية إلى الاستشهادي علي غازي طالب ولكل رفقائه الشهداء والاستشهاديين.

ثم القى منفذ عام عكار حيا فيها الاستشهادي الرفيق علي غازي طالب في ذكراه، مؤكداً أن هذه الذكرى، محل فخر واعتزاز لحزبنا وللبنان والأمة جمعاء.

أضاف:" في مثل هذا اليوم قبل 33 عاماً انطلق الشهيد البطل الرفيق علي غازي طالب، من اقصى شمال لبنان الى اقصى جنوب لبنان ونفذ عملية الاستشهادية النوعية ضد ضباط وجنود العدو اليهودي الذين احتلوا أرضنا، مؤكداً من خلال هذه العملية أن المقاومة نهج وخيار حتى دحر الاحتلال، فتحية لشهيدنا البطل ولكل رفقائه الاستشهاديين الذين هزموا باراداتهم وتضحياتهم الاحتلال.

ولفت منفذ عام عكار الى المدلولات والمعاني الكبيرة للعمليات النوعية التي نفذها الشهيد البطل ورفقاؤه في جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، "حيث تجاوزت دماؤهم كل الإعتبارات الطائفية الرخيصة التي كانت ولم تزل تمزق وحدة الوطن وتفتت قوته وامكاناته.

من ثم توجه الحضور الى منزل الشهيد.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018