إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية إلتقى مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-08-17

إلتقى عميد الخارجية مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله النائب السابق عمار الموسوي، وتمّ خلال اللقاء التطرق الى العديد من المواضيع، لا سيما الجهود التي يبذلها الحزب السوري القومي الاجتماعي و"حزب الله" لعودة النازحين السوريين إلى بيوتهم وقراهم. وأكد الجانبان أن هذه الجهود، لها بعد انساني، فعشرات آلاف العائلات النازحة تواجه أوضاعاً متردية وظروفاً صعبة خصوصاً في لبنان، وما من سبيل لرفع حيف المعاناة عن هؤلاء إلا بعودتهم الى بيوتهم وقراهم، والدولة السورية حريصة على احتضان أبنائها الذين نزحوا بفعل الارهاب.

ولفت الطرفان إلى أن عودة معظم المناطق السورية الى كنف الدولة بعد طرد المجموعات الارهابية، فتح الباب واسعاً أمام عودة النازحين، لذا، بات حرياً بالمؤسسات الانسانية الدولية تسهيل هذه العودة ومواكبتها، والتعامل معها وفق الاعتبارات الانسانية، فقد آن الآوان لاخراج النازحين من دائرة الاستثمار السياسي، والنظر الى أوضاعهم نظرة انسانية.

وأمل الجانبان أن يتوقف التدخل الخارجي السلبي في العديد من القضايا، وأن تتشكل الحكومة في لبنان بأسرع وقت ممكن حتى تتحمل مسؤولياتها على الصعد كافة، وتعمل على حل المشكلات الداخلية المتفاقمة، وكذلك التواصل مع الحكومة السورية في موضوع النازحين وفي الموضوع الاقتصادي حيث للبنان حاجة ماسة في تصدير منتوجاته.

واتفق عميد الخارجية والموسوي على استمرار التواصل تنسيق المواقف.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018