إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية أطلع سفير البرازيل على مبادرة الحزب لإعادة النازحين السوريين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-08-28

زار عميد الخارجية سفارة البرازيل في لبنان والتقى السفير جورج جيرالدو قادري، حيث بحث معه عددا من الموضوعات العامة وسبل تطوير العلاقات المشتركة.

وأطلع عبيد السفير البرازيلي على مبادرة الحزب لإعادة النازحين السوريين الى بيوتهم وقراهم، لافتاً إلى أن للحزب كتلة نيابية في لبنان وكتلة نيابية في سورية، وتضمن المبادرة اقتراحا بتشكيل لجنة برلمانية ووزارية مشتركة للمساهمة الفاعلة في اعادة النازحين الى ديارهم، وأن الحزب السوري القومي الاجتماعي بحكم وجوده في الشام ولبنان يضع كل جهوده في هذا الاتجاه.

وأشار عميد الخارجية الى أنّ أهمية دور البرازيل على الساحة الدولية، خصوصاً أنها من ضمن مجموعة دول "البريكس" التي تشكل تكتلاً سياسياً واقتصاديا كبيراً، وهذا التكتل له وزنه الكبير على كل المستويات.

كما تطرق عميد الخارجية الى الحضور التاريخي للحزب السوري القومي الاجتماعي في البرازيل، مشيراً الى أننا نحفظ للبرازيل احتضانها المهاجرين من بلادنا وما قدمته من تسهيلات لهم، وهم بدورهم تفاعلوا وانخرطوا في المجتمع البرازيلي.

بدوره، ثمن السفير دور الحزب السوري القومي الاجتماعي وجهوده، مؤكداً على وجود مشتركات عديدة، ومعرباً عن تقديره للخطوات التي يقوم بها على أكثر من صعيد، لا سيما بما خص النازحين، ومؤكدا ضرورة انهاء معاناة النازحين السوريين من خلال العمل لتأمين عودتهم الى بلدهم، بعدما اصبحت مناطقهم تحت سلطة الدولة وخالية من الارهاب.

واتفق الجانبان على التواصل والتشاور الدائمين


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018