إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية التقى نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-09-08

إلتقى عميد الخارجية، نائبة رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى لبنان جوليا كوخ دي بيوليه بحضور عدد من مسؤولي البعثة، وتمّ خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع لا سيما عودة النازحين السوريين الى قراهم، وتأمين التمويل والدعم اللازمين لمنظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وشرح عميد الخارجية للسفيرة دي بيوليه مبادرة الحزب السوري القومي الاجتماعي المتعلقة بعودة النازحين الى سورية وما يستطيع الحزب ان يقدمه على هذا الصعيد، لافتاً إلى أنّ عودة النازحين مهمة جداً خصوصا وان 90% من الأراضي السورية أصبحت تحت سيطرة الدولة السورية، وأمل في ان يقدم الاتحاد الأوروبي الدعم الكامل لاستكمال هذه العودة التي تتطلب السعي الحثيث لازالة اي عائق سياسي من امامها.

ومن جهة أخرى شدد عميد الخارجية على أهمية دعم منظمة "اونروا" ماديا ومعنويا لتقوم بكل واجباتها حيال اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم الى أرضهم في فلسطين المحتلة.

بدورها، شددت السفيرة دي فيوليه على ضرورة تحقيق العودة الآمنة للنازحين السوريين وانجاز الحل السياسي في سورية، وأكدت على دعم أي سعي يفضي الى هذه النتائج وبأنّ الاتحاد الأوروبي لا يمانع في عودة اي نازح طوعيا الى دياره.

وفي موضوع "اونروا" اكدت السفيرة دي فيليه على ضرورة استمرار هذه المنظمة بلعب دورها وبأن الاتحاد الاوروبي مستمر بدعمها الى ابعد الحدود.

وإتفق عميد الخارجية ودي فيليه على متابعة اللقاءات والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018