إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وزير صهيوني يلمّح إلى مخطط أميركي لتوطين اللاجئين الفلسطينيين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-09-13

وكالات - لمّح وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الصهيوني يسرائيل كاتس إلى وجود "مخطط أميركي لم يُعلَن رسمياً، يهدف إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم في الأردن وسورية ولبنان والعراق".

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدعم من صهره ومستشاره جاريد كوشنير، وأعضاء في الكونغرس، تعمل على إنهاء وضعية «لاجئ» لملايين الفلسطينيين من خلال اختزال عددهم ووقف عمل وكالة غوثهم وتشغيلهم (أونروا).

وكتب كاتس في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء: "أرحب بمبادرة رئيس الولايات المتحدة ترامب، بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسورية ولبنان والعراق"، لكنه لم يوضح متى طرح ترامب هذه المبادرة أو ما إذا كان طرحها على "إسرائيل"، علماً أن الإدارة الأميركية لم تصدر مبادرة "علنية" في هذا الشأن، لكنها سبق أن قررت مطلع الشهر الجاري وقف تمويل "أونروا".

واتهم كاتس، وهو عضو المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت) القادة الفلسطينيين بأنهم "يستخدمون اللاجئين كرافعة للمطالبة الظالمة والتي لا أساس لها بحق العودة، في محاولة لتدمير "إسرائيل".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018