إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مرشح رئاسي : العراق ليس قاصراوعلى الدول الكف عن التدخل في شؤونه

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-09-21

وكالات - اكد المرشح لرئاسة جمهورية العراق سردار عبد الله، الجمعة، ان العراق ليس قاصرا وعلى دول العالم "الكف" عن التدخل في تشكيل الحكومة.

وذكر بيان لسردار "اننا ندعو قادة جميع دول العالم وبالاخص الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وايران، الى توجيه ممثليهم في العراق الى الكف عن جميع اشكال التدخل غير اللائقة في عملية تشكيل الرئاسات والحكومة العراقية".

واضاف "في الوقت الذي نجزم فيه بأن على العراق ان يحضى بأقوى علاقات الصداقة القائمة على الندية والاحترام المتبادل مع الجميع، وفي الوقت الذي نؤكد فيه على مد يد التعاون القائم على منظومة مصالح مشتركة سليمة، فإننا نرفض جميع اشكال التدخل القسري التي يقوم بها ممثلي بعض الدول في بلادنا".

واشار سردار الى ان "العراق ليس قاصرا، وليس تحت وصاية، او انتداب اية قوة اقليمية او دولية، واختيار رئاساته وممثليه في حكومته المقبلة، شأن وطني عراقي"، داعيا الى "احترام خيارات الشعب العراقي وممثليه في برلمانه المنتخب، وعلى ممثلي هذه الدول الصديقة ايضا التعامل بطريقة تليق بالعراق اولا، ومن ثم بكونهم ممثلي دول صديقة تربطنا معها علاقات قوية تصب في صالح العراق وكل دولة".

وتابع انه "على قادة العراق وقواه السياسية الوطنية، التكاتف والتعاون من اجل الوقوف بوجه جميع اشكال التدخل، التي تضر ببلدنا وسيادته ومصالح شعبه"، مؤكدا أن "من يرنو الى التصدي لخدمة بلدنا العزيز وشعبنا الكريم في مواقع السلطة، عليه ان يحظى بدعم وتأييد شعبه وممثليه في برلمانه المنتخب اولا واخيرا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018