إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بوغدانوف: هدف الاتفاق حول إدلب القضاء على الإرهابيين فيها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-10-06

سانا - أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى بلدان الشرق ا؟لأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن الهدف الرئيسى من الاتفاق حول إدلب هو القضاء على بؤرة الإرهابيين فيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوغدانوف قوله اليوم في تصريحات على هامش المنتدى الدولي “حوار الحضارات” في موسكو: “إن اتفاق إدلب مؤقت وهدفه النهائي هو القضاء على بؤرة الإرهاب في سورية بشكل عام وفي منطقة إدلب على وجه الخصوص والحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية”.

وأضاف بوغدانوف: “إن الاتفاق يتضمن القضاء على الإرهابيين الذين يرفضون إلقاء أسلحتهم في إدلب” مشيرا إلى أن بلاده تأمل في أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق بحذافيره.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في تصريحات له الأسبوع الماضي إن بلاده تواصل العمل للقضاء على الإرهاب في سورية بهدف تحقيق الاستقرار فيها ولهذا جاء اتفاق سوتشي حول إدلب مبينا أن موسكو تعمل بشكل نشط على تنفيذ هذا الاتفاق بالتنسيق مع الجانب التركي.

من جهة ثانية أكد بوغدانوف أن سياسة الغرب قصيرة النظر حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب.

وقال بوغدانوف: إن “الجماعات الإرهابية الموجودة في القارة الافريقية خطيرة بشكل خاص والكثير منها يتخذ مواقف متطرفة ويتأزم الوضع فيها بسبب عودة الإرهابيين الذين انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وأفغانستان إلى هذه القارة”.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي عليها عام 2011 من الفوضى وانتشار الميليشيات المسلحة التي تقوم بهجمات إرهابية ضد المدنيين والعسكريين في مختلف أنحاء البلاد.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018