إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

نتنياهو: سأعمل على تغيير موقف الاتحاد الاوروبي المنافق لاسرائيل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-02

وكالات - قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنه يريد تغيير ما سماه "التعامل المنافق والمعادي الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي ضد إسرائيل".

وغادر نتنياهو امس الخميس إلى مدينة فارنا البلغارية، للقاء زعماء من بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا، اليوم الجمعة على هامش منتدى كرايوفا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد عارض مؤخرا قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة، كما عارض القرار الأمريكي الخروج من الاتفاق الدولي مع إيران.

وقال نتنياهو للصحفيين لدى مغادرته مطار "بن غوريون" قرب مدينة تل أبيب، في طريقه إلى فارنا: "أغادر الآن للمشاركة في قمة دولية، حيث سألتقي أصدقائي رؤساء وزراء كل من بلغاريا واليونان ورومانيا والرئيس الصربي".

وأضاف، بحسب تصريحاته: "هذه ليست علاقات ودية شخصية فحسب، بل هي تساهم أيضا في تعزيز علاقاتنا مع كل دولة ودولة بشكل فردي، ومع كتلة من الدول التي أريد أن أدفع سياستي قدما معها، وأن أغير التعامل المنافق والمعادي معنا الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي".

واستدرك نتنياهو: "قد تكون هذه عملية مطولة، ولكنني أؤمن بأنه يجب تحديد الهدف والسعي إليه بشكل ممنهج، وأؤمن بأننا سنحقق هذا الهدف مع مرور الزمن، هذا مهم بالنسبة إلى "إسرائيل" التي مكانتها على الساحة الدولية تتعزز باستمرار".

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال في تصريحه، إن نتنياهو سيلتقي رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وأضاف: "سيشارك رئيس الوزراء غدا في منتدى كرايوفا وسيلتقي زعماء الدول الأعضاء فيه، وهم رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، والرئيس الصربي أليكساندر فوتشيتش، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ورئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018