إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - جودت : من المفترض ان يحصل العبادي على نائب رئيس الجمهورية او وزيرا للخارجية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-12

وكالات - وعدت القيادية في ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، الاثنين، أن ائتلافها تم تهميشه من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفي حين طالبت بأن يكون رئيس ائتلافها حيدر العبادي نائبا لرئيس الجمهورية أو وزير الخارجية، في أقل تقدير.

وذكرت جودت إن "مفهوم المعارضة دائماً يذهب باتجاه سلبي، وهو أمر غير صحيح، بل هو داعم أساسي لتوجهات الحكومة ومجمل العملية السياسية، وبالتالي فإن التفكير فيه ليس خطأ مثلما يتصور الكثيرون".

وأضافت إن "من الواضح أن ائتلاف النصر الذي يعد الفائز الثالث في الانتخابات ولديه 42 مقعداً تم تهميشه تماماً على صعيد استحقاقه الانتخابي عبر توزيع المسؤوليات والحقائب الوزارية طبقاً للنقاط، وهو أمر لا مبرر له".

وأضافت أن "منح الائتلاف الحرية لرئيس الوزراء لاختيار الكابينة لا يعني تجاهل ائتلاف كبير وله موقعه في العملية السياسية، فضلاً عن أن زعيمه حيدر العبادي هو من حقق النصر على داعش وهو من حفظ وحدة البلاد، وكان ينبغي أن يحصل إما على منصب نائب رئيس الجمهورية أو وزير الخارجية، لكن لم يحصل على شيء".

واوضحت إن "العبادي أعلن دعمه للحكومة ولرئيسها عادل عبد المهدي، وبالتالي هو يعمل بهذا الاتجاه، لكن (النصر) ككتلة نيابية، وإن لم تقرر بعد بشكل رسمي الذهاب إلى المعارضة، فإن كل الخيارات مفتوحة في النهاية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018