إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - نائب رئيس البنك الدولي: ملتزمون بمساندة السلطة ودعم الاقتصاد الفلسطيني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-15

وفا- أكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، التزام البنك بدعم الاقتصاد الفلسطيني، بما في ذلك دعم الخزينة العامة ومساندة بناء المؤسسات وتعزيز القطاع الخاص.

وقال بلحاج في بيان، لمناسبة اختتامه زيارة لفلسطين على راس وفد من البنك الدولي استمرت ثلاثة ايام، "البنك الدولي ملتزم بمساندة السلطة الفلسطينية في تحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني. ويسير هذا جنبا إلى جنب مع تقوية المؤسسات الفلسطينية لدعم النمو الاقتصادي، وتيسير تقديم الخدمات. سنستمر في مساندة برنامج السلطة الفلسطينية للإصلاح الذي يتركز على عدة مجالات منها: إدارة الموازنة العامة، وإدارة شؤون المالية العامة، وتقديم الدعم للموازنة مع الاستثمار في مشروعات المياه والتنمية الحضرية والحماية الاجتماعية".

وهذه هي الزيارة الاولى لبلحاج الى فلسطين، بهدف الاطلاع على التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني، التقى خلالها رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير المالية والتخطيط شكري بشارة، ووزير الحكم المحلي حسين الاعرج، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، وعدد من ممثلي القطاع الخاص ورواد الاعمال، وشملت الزيارة أيضا جولة على المشاريع الممولة من البنك الدولي.

وأضاف بلحاج "أذهلني تصميم رواد الأعمال الشبان وتفكيرهم الخلَّاق لإحداث تغيير في حياتهم. إنّ إرادتهم القوية لمتابعة مشروعاتهم على الرغم من البيئة المليئة بالتحديات والصعاب لهو درس لنا جميعا. هؤلاء الشبان الفلسطينيون لم يتخلوا عن طموحاتهم من أجل مستقبلهم، ولن نتخلَّى نحن أيضا. وتحوَّلت إستراتيجيتنا في البنك الدولي نحو مساندة وتعزيز جهود رواد الأعمال الشبان بوصفه أحد مقومات النمو والاستقرار في المستقبل".

وكان من المقرر ان يزور بلحاج قطاع غزة، إلا ان الاحداث التي شهدها القطاع هذا الأسبوع حالت دون ذلك.

وقال البنك في البيان "نخصص جزءا كبيرا من مساندتنا المالية وعملياتنا لدعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، بما في ذلك في قطاع غزة، وضمان تقديم الخدمات الأساسية، ومنها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطاقة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018