إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية شدد وسفير أندونيسيا على ضرورة دعم "الانروا".. والتقى سفير أوكرانبا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-14

التقى عميد الخارجية سفير أندونيسيا في لبنان أحمد خازن خميدي، وتمّ خلال اللقاء تبادل الأراء حول مجمل الأوضاع، لا سيما موضوع وكالة "الانروا" وكان تشديد على ضرورة توفير الدعم لهذه الوكالة لكي تستمر في تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، إلى حين زوال الاحتلال وعودتهم الى فلسطين.

وعرض عميد الخارجية خلال اللقاء لمبادرة الحزب السوري القومي الاجتماعي لعودة النازحين السوريين الى بيوتهم وقراهم والدور الذي يؤديه لترجمة هذه المبادرة، مشدداً على أن لهذه العودة موجبات ضرورية، وأولى الموجبات المعاناة التي يواجهها النازحون في مناطق النزوح.

وأكد عميد الخارجية أن الدولة السورية دحرت الارهاب عن معظم المناطق، وحققت الأمن والآمان، وبالتالي فان النزوح الذي حصل بفعل الارهاب انتفت أسبابه، ولكن هناك قوى دولية واقليمية وعربية تضغط لعرقلة عودة النازحين بغية استثمار هذه الورقة ضد الدولة السورية.

وفي السياق، لفت عميد الخارجية إلى أن رفض اندونيسا الانخراط في حلف ضد سورية، يعبر عن موقف مسؤول يحترم مبدأ سيادة الدول واستقرار المنطقة.

من جهته، أكد السفير خميدي أن بلاده حريصة على أمن واستقرار الدول، وترفض كل اشكال التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة.

وعلى هامش اللقاء سلّم خميدي عميد الخارجية درعاً تقديرية.

وكان عميد الخارجية التقى سفير اوكرانيا في لبنان ايهور اوستاش، في لقاء تعارف جرى خلاله تبادل وجهات النظر في عدد من المواضيع.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019