إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مسؤول: روسيا يمكنها إغلاق بحر آزوف أمام السفن الأوكرانية خلال دقائق معدودة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-16

Sputnik - أعلن عضو لجنة شؤون الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي، فرانس كلينسيفيتش، اليوم الجمعة، أن روسيا قد تغلق بحر آزوف أمام جميع السفن الأوكرانية رداً على احتجاز أوكرانيا لـ 15 سفينة كانت تابعة سابقا لمواني القرم.

ونقل المكتب الصحفي لكلينسيفيتش قوله: "يتم دفعنا حرفيا لاستجابة حادة، نعم، نحن قادرون على إغلاق بحر آزوف أمام أي وسيلة بحرية أوكرانية خلال دقائق معدودة. وأنا لا أستبعد أن مثل هذه الإجراءات قد تتبع".

وأكد كلينسيفيتش، على أن أوكرانيا هي من خرق أتفاقية بحر آزوف، وأن الجانب الأوكراني هو "فقط من سيعاني"، موضحا أن أعمال كييف "فوضوية واضحة".

وأكد أنه لا يهم، ما إذا كان الأمر يتعلق باحتجاز السفن الروسية أو الأجنبية، حيث أن كلاهما يدخل إلى موانئ شبه جزيرة القرم بشكل قانوني.

هذا وأعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية، في وقت سابق، أن دائرة الحدود الحكومية الأوكرانية، احتجزت 15 سفينة "لدخولها غير القانوني إلى موانئ القرم المحتل".

هذا وتفاقم الوضع مع سفن الشحن في بحر آزوف منذ بداية العام. وفي آذار/مارس، احتجزت أوكرانيا سفينة الصيد الروسية "نورد" موجة تهمة إلى قائدها بدخول مواني شبه جزيرة القرم بصورة غير شرعية بهدف إلحاق الضرر بمصالح الدولة. وفي آب/أغسطس، تم احتجاز ناقلة البترول الروسية "ميكانيك بوجودين" في ميناء خيرسون.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018