إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تقديرات متفاوتة في البنتاغون لكلفة إنشاء قوات فضائية تتفوق على روسيا والصين!

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-16

نوفوستي - نقلت صحيفة "هيل"، عن نائب وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، قوله يوم الخميس، إن إنشاء قوات فضائية تتفوق على قدرات الصين وروسيا قد يكلف البلاد ما بين 5 و 10 مليارات دولار.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي، نقلاً عن مذكرة تلقتها وزارة الدفاع الأمريكية من قائد القوات الجوية، هيذر ويلسون، أن إنشاء قوات فضائية قد يكلف الولايات المتحدة ما يقرب من 13 مليار دولار في السنوات الخمس الأولى.

ووفقا لشاناهان، يتم تقدير تكلفة إنشاء قوات الفضاء في الولايات المتحدة بمبلغ من "رقم واحد، وليس من رقمين". وأشار إلى أننا نتحدث عن مبلغ يتراوح بين 5 إلى 10 مليارات دولار، وأضاف أن المبلغ "قد يكون أقل من 5 مليارات دولار".

وتسعى الولايات المتحدة لإنشاء قوات فضائية متخصصة كنوع منفصل من قواتها العسكرية، حسبما قال الرئيس دونالد ترامب، داعيا إلى الهيمنة والتفوق في هذا المجال. ووفقا لرئيس البيت الأبيض، فإن بلاده تسعى إلى القيادة والطليعة في الفضاء ولا تنوي "الزحف" خلف روسيا والصين.

ووفقا لميزانية الدفاع الأمريكية للسنة المالية 2019، والتي بدأت في 1 أكتوبر 2018 ، فإن وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، التي هي جزء من نظام البنتاغون، ستضطر قريبا لبدء العمل على نشر أنظمة لتعقب واعتراض الصواريخ الباليستية في الفضاء. ووفقا للوثيقة، يجب الانتهاء من تطوير وتطبيق "معمارية استشعار الحيز الفضائي" بحلول 31 ديسمبر 2022، ويمكن نشر أنظمة الاعتراض في وقت لاحق من ذلك.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018