إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تدريب أوروبي على التصدي للهجمات الالكترونية المعقدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-19

آكي - يبدأ الاتحاد الأوربي اليوم بإجراء تدريبات كبرى على إدارة أزمات مدنية عسكرية الكترونية متعددة الأبعاد داخلياً وخارجياً، وذلك بهدف اختبار قدرته على الاستجابة في حال وقوع هجمات حقيقة من هذا النوع.

وسيشارك في التدريب مسؤولون وخبراء من الدول الأعضاء والمفوضية الأوروبية والأمانة العامة للمجلس الوزاري ووكالات الاتحاد المتعددة مثل إدارة العلاقات الخارجية ويوروبول وفرونتكس، بالإضافة إلى النرويج كدولة جارة وسويسرا بصفة مراقب.

وسيركز التدريب على الربط بين الأمن الخارجي والأمن الداخلي، وسيتم اطلاقه عبر جميع المجالات التي قد تتأثر بهجمات مختلطة، بما في ذلك قطاع الصحة، الطاقة، الاتصالات، وكذلك قطاعات الأمن و الدفاع والسياسة الخارجية.

ويتمحور التدريب حول سيناريو وهمي مفاده أن الاتحاد الأوروبي يعترض لهجمات الكترونية كثيفة في الوقت الذي يستعد لإطلاق بعثة مدنية – عسكرية مشتركة لمساعدة بلد شريك طلب الدعم من بروكسل لمواجهة تهديد أمني كبير.

وسيتم اجراء هذا التدريب بالتوازي مع تدريبات مركز قيادة موظفي حلف شمال الأطلسي، ” الهدف هو تطوير عملية التفاعل بين المنظمتين في مجال التجاوب والرد على الأزمات”، حسب البيان الصادر عن المجلس الوزاري الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي قد أجريا تدريبات من هذا النوع لأول مرة عام 2017، في إطار التعاون المعمق الذي أنطلق بينهما في عام 2016.

ويأتي تنظيم هذا التدريب تزامناً مع اجتماع مشترك يعقد اليوم بين وزراء خارجية ووزراء دفاع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018