إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية زحلة تحيي ذكرى التأسيس بعشاء حاشد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-19

إحياءً لذكرى التأسيس، أقامت منفذيّة زحلة حفل عشاءٍ ساهر حضره ناموس مجلس العمد الأمين نزيه روحانا وعميد التنمية المحلية الأمين سعيد قزي، إضافةً إلى الأمينة إليسار أنطون سعاده إلى جانب هيئة المنفذية وحشد من المواطنين والقوميين الاحتماعيين.

افتتح الحفل بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ثم ألقى المنفذ العام الرفيق إيلي جرجس كلمةً وجدانيّةً من وحي المناسبة، جاء فيها:

"قبلَ ايِ كلامٍ، تحيةٌ الى ابطالِ فلسطينَ وانتصارِهم بالدمِ على أعداءِ الأمة.

ستٌ وثمانونَ مضت مثقلةً بالتضحياتِ والآلامِ والشهادةِ ووقفاتِ العزِّ ولا يزالُ السوريونَ القوميونَ الاجتماعيون يزخرونَ بالتضحياتِ على مساحةِ الوطنِ، كلِ الوطن.

مستمدينَ قوتَهم وايمانَهم من سعاده الفكر ، سعاده النهج، وسعاده الشهادة.

نحتفلُ اليومَ بذكرى تأسيسِ الحزبِ السوريِ القوميِ الاجتماعي فعلاً نهضوياً يسري في وجدانِ الامةِ... أمةٌ ترفضُ أن يكونَ القبرُ مكاناً لها تحتَ الشّمس، إنه اعادةُ صياغةٍلتاريخِ امةٍ هاديةٍ للأمم، أنجبتْ على مرِّ تاريخِها البطولةَ والعلمَ والفكرَ وكلَ حقٍ وخيرٍ وجمال في هذا العالم.

لقد وقفَ الزعيمُ سعاده نفسَه منذُ أوائلِ الثلاثينياتِ من القرنِ الماضي على أمتِه السوريةِ واضعاً مفاهيمَ حياةٍ جديدةٍ، رافضاً كلَ التقسيماتِ السياسيةِ والكيانيةِ والطائفية، وفاضحاً للمؤامرةِ اليهوديةِ الخبيثة... مؤكداً على الوحدةِ الاجتماعيةِ التي يجسدُها الحزبُ السوريُ القوميُ الاجتماعي فكراً ونهجاً وممارسة".

وختم بتوجيه شكر منفذيةِ زحلة للحضور وأكد أن القوميين الاجتماعيين سيبقون يداً ممدودةً، تجمعُ.. توحّدُ.. وتبني مداميكَ لغدٍ أفضل.

كما تخلّل الحفل تقديم حضرة المنفذ دروعاً تكريميّةً للرفقاء: ابراهيم جرجس، إبتسام الخطيب، ومخايل مهنا عرفاناً بعطاءاتهم وتفانيهم خدمةً للحزب والمنفذيّة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019