إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - موحان : عبد المهدي مُسير في اختيار الكابينة الوزارية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-21

وكالات - علن عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الهادي موحان، الأربعاء، ان الحكومة الحالية ضعيفة ، مبينا ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي "مُسير" في اختيار الكابينة الوزارية.

وذكر موحان في تصريح إن "جدول اعمال البرلمان لليوم يخلو من اكمال الكابينة الوزارية ولم تصلنا مؤشرات تدل على ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم كابينته المتبقية"، مبينا ان "التصويت على الكابينة الوزارية يجب ان يعلم به النواب قبل 48 ساعة للاطلاع على السير الذاتية للوزراء كما حصل في التصويت الاول على كابينة وزارية يشوبها الفساد واجتثاث البعث".

واضاف انه "من الناحية القانونية فأن مجلس الوزراء مكتمل النصاب ولكن من الناحية العملية يعتبر اخفاق على الحكومة في تأخير اكمال الكابينة الوزارية".

وتابع ان " الحكومة الحالية ستدار بالوكالات ايضا ولن تختلف عن الحكومات السابقة وستكون حكومة ضعيفة غير قادرة على تلبية متطلبات الشعب".

واشار الى ان " الخلافات السياسية تعيق عبد المهدي في اكمال كابينته "، مبينا ان "خلاف على وزارة الدفاع بانها من حصة الوطنية والمكون السني يرفض ذلك ويطلب ان لا يتفرد مكون معين في اختيار منصب وزير الدفاع والشخصيات المطروحة لن تحصل على موافقة بالإجماع بالإضافة على خلافات شخصية تعارض اختيار فالح الفياض لوزير الداخلية بسبب الانشقاقات التي حصلت داخل النصر وتحويل الفياض الى البناء".

ولفت الى انه " لحد الان لا نشعر بان رئيس الوزراء قادر على حسم هكذا مواضيع وهو اليوم مسير في اختيار كابينته من الكتل السياسية وبالأحرى من تحالفي سائرون والفتح".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018