إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المصادقة على تعيين كوخافي رئيسًا لأركان الجيش الصهيوني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-23

وكالات - ذكرت القناة السابعة العبرية، أن لجنة تعيين كبار المسؤولين الصهاينة برئاسة القاضي إليعازر غولدبيرغ، صادقت، على تعيين نائب اللواء أفيف كوخافي (54 عاما)، رئيسًا جديدًا لهيئة أركان الجيش الصهيوني، خلفا لغادي آيزينكوت، الذي تشارف ولايته على الانتهاء.

وقالت اللجنة إنها وبعد الفحص، لم تجد أي خلل يتعلق بـ"نظافة يدي" كوخافي، كما أنه لم تكن هناك أي شائبة تتعلق بنزاهة الاعتبارات التي من خلالها تم التوصية على تعيين كوخافي رئيسًا لأركان الجيش الصهيوني.

ورحب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بقرار اللجنة، وقال إنه سيطرح قرار التعيين خلال جلسة الحكومة القريبة، الأحد المقبل، 25 تشرن الثاني/ نوفمبر الجاري، للمصادقة على تعيينه بشكل رسمي.

يشار إلى أن الموعد الرسمي لانتهاء عمل آيزنكوت الذي يباشر خلالها كوخافي عمله كرئيس للأركان ويتسلم مهام منصبه الجديد في الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكان وزير الجيش المستقيل مؤخرًا، أفيغدور ليبرمان، قد أعلن، الجمعة 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن قراره ترشيح نائب رئيس الأركان الحالي، كوخافي، للمنصب

يذكر أن كوخافي بدأ خدمته العسكرية في وحدة المظليين، وهي إحدى وحدات النخبة في الجيش الصهيوني، وتدرّج في جميع مناصبها الإدارية، ليتم تعينه في نهاية المطاف قائدا لهذه الوحدة.

وقاد كوخافي ما يسمى بـ"كتيبة غزة" التابعة للجيش الصهيوني، و"لواء الشمال"، ورأس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، ووحدة العمليات في الجيش الصهيوني.

وشارك كوخافي في قمع الانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى (1982) والثانية عام (2006)، وشارك في الحروب التي شنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة في الأعوام 2008 و2011 و2014.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018