إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

سلسلة إحتفالات في عكار بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-23

احتفال مديرية الدريب الأولى

أحيت مديرية الدريب الأولى التابعة لمنفذية عكار ذكرى التأسيس بإحتفال حضره مدير وهيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

تخل الإحتفال كلمة لمدير المديرية حيا في القوميين الإجتماعيين لثباتهم على العهد، واكد ان نظام المؤسسة الحزبية كفيل بتحقيق الحق والعدالة.

ودعا المدير الى المزيد من العطاء في مسيرة النضال لأن درب النهضة طويل وشاق ويحتاج الى أكتاف جبابرة، مؤكدا أن القوميين يؤمنون بمقولة سعاده أنه كلما بلغنا قمة تراءت لنا قمم جديدة.

تخلل المناسبة انتماء مواطنين.

احتفال مديرية القرقف

بدورها أحيت مديرية القرقف التابعة لمنفذية عكار ذكرى التأسيس بإحتفال في منزل مدير المديرية، بحضور ناموس المنفذية، ناظر التربية والشباب، ناظر التدريب، ومفوض عام اشبال عكار.

وألقى ناموس المديرية كلمة بالمناسبة، استهلها بتوجيه التحية الى المؤمنين بالعقيدة القومية الإجتماعية، الثابتين على على العهد والقسم، بالرغم من المحن والويلات التي مرت على الحزب الذي تعوّد أبناؤه على مواجهة الصعاب والتحديات، لا سيما في عكار فكانوا بدمائهم يسقطون الفتن ويحمون لبنان من المؤامرات والمشاريع المشبوهة.

وشدد في كلمته على أهمية الإلتزام بنظام الحزب ومؤسساته التي أكد سعاده على أنها النقطة الاساسية بعد وضع المبادىء، ومن هنا نؤكد اليوم تمسكنا بالمؤسسة الحزبية لما فيه خير الأمة وفلاح نهضتنا السورية القومية الإجتماعية.

وألقت الرفيقة سهام الطحش كلمة جاء فيها: 86 عاما على تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي جيلا بعد جيل، لم يعرف فيها القوميون يوما استراحة محارب، لان احداث كبيرة عصفت ببلادنا جراء الازمات والمؤامرات.

86 عاما من العطاء والبذل والتضحية والاستشهاد تختصر بدوام الثبات في مواجهة جميع التحديات، كيف لا ونشيدنا "نحن قوم لا نلين للبغاة الطامعين" لاننا ثابتون في مواقع الصراع، ونتعهد بمواصلة مسيرة النضال القومي.

ثم القى ناموس منفذية عكاركلمة جاء فيها:

في ذكرى التأسيس نسأل انفسنا "أين نحن من المناسبة وعلى كل فرد ان يسأل نفسه اين هو من التأسيس، من الفكر والعقيدة والايمان، نحن نعرف ان القرقف هي قلعة من قلاع الحزب التي قدمت الشهداء، لذلك على القوميين الاجتماعيين ان يبقوا ثابتين على ما أقسموا.

وقال: بلدة القرقف قدمت الشهداء ومنها مؤسسين اوائل هم قدوة لنا ولأجيالنا الجديدة، وهم باقون منارة في الوجدان ورمزاً في التضحية والسلوك المناقبي".

احتفال مفوضية ببنين

وأحيت مفوضية ببنين التابعة لمنفذية عكار ذكرى تأسيس الحزب بإحتفال أقيم في منزل المفوض وبحضور ناموس المنفذية، ناظر التربية والشباب، مفوض عام أشبال عكار.

إستهل الحفل بكلمة تعريف ألقتها الرفيقة نسرين الرفاعي، وجاء فيها: نلتقي اليوم لتجديد العهد والقسم والاحتفال بذكرى تأسيس الحزب في 16 ت2 من العام 1932، وهو تاريخ ولادة سورية الموحدة المستقلة الرائدة، والسيدة التي من أجلها يغدو الموت شرفا ومجداً وحياة تنقض مسارا طويلا من الاحتلال والاستعمار والاغتصاب والتشتت النفسي والفكري والثقافي.

وأضافت: لأبناء الحياة نقول: الارض تبتهج بملامسة اقدامكم العارية، الأرض لكم وانتم الطريق، فانهضوا من قيدكم عراة اقوياء، الأرض لكم،.. قدسوا الحرية، حتى لا يحكمكم الطغاة.

وألقى الرفيق سعادة الكسار كلمة مفوضية ببنين وجاء فيها: "في ذكرى تأسيس حزبنا نحتفل بإنتماءنا لهذا الحزب ولهذه العقيدة التي باتت بالنسبة لنا ولادتنا الثانية فالأولى كانت بيولوجية من أم وأب، اما الثانية فهي طوعا وخيارا ونهجاً، هي تجسيد حقيقتنا التي سبقت التاريخ، لا بل صنعته وهي بناء نهضتنا هي روحنا النضالية".

وتابع: اليوم يتأكد لنا اكثر من السابق بأن مبادئنا هي الأنجح، فهي التي حاربت العصبيات والتشرذم والانعزالية والرجعية، حيث أن الولاء يجب ان يكون للأمة لا لأشخاص او تجمعات طائفية ومذهبية".

وفي خضم العار العربي وصفقة القرن والتسابق للتطبيع مع اليهود، ثبت أن هناك عروبة وهمية، وبأن القومية السورية حقيقة راسخة، وفلسطين هي جنوب امتنا، والمعني الأول والوحيد بها هم أبناء امتنا السورية".

ثم ألقى ناموس المنفذية كلمة منفذية عكار وقال فيها: في ذكرى التأسيس لا بد من التأكيد على أهمية ترسيخ مبادىء حزبنا ونشر عقيدتنا التي تشكل العيد الحقيقي لولادة نهضتنا القومية الإجتماعية، ونحن فخورون بكم أيها الشباب، فانتم الأمل، وأنتم الذين عناكم سعاده حين قال "لخاطبت اجيال لم تولد بعد"، فأنتم ركيزة العمل القومي، وانتم المستقبل وتقع علينا المسؤولية في أن نوجهكم ونرشدكم.

وتابع: "في ببنين قوميون قدامى هم قدوة لكم بالنصح للطريق الصحيح وببنين قلعة من قلاع الحزب، لذلك علينا ان نكون مستعدين ومتجهين الى البوصلة الصواب وفق رؤية سعاده، فننتظم فكرا وعقيدة وسلوكا في مؤسسات الحزب، لنفتخر اننا من مدسة الفكر مدرسة سعاده، ننظر الى الانسان كانسان، ونكون اوفياء لعقيدتنا وزعيمنا وشهدائنا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019