إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - سائرون: اختيار الوزراء يتم داخل لجان تفاوضية والصفقات لعبت دوراً في تنصيبهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-26

وكالات - اكد النائب عن تحالف سائرون، رياض محمد، الاثنين، ان اختيار الوزراء يجري داخل لجان تفاوضية بعيداً عن النواب، مبيناً ان الصفقات لعبت دوراً كبيراً في اختيار الكابينة الوزارية، مشيرا إلى أن بعض الوزراء رشح من خلال شيوخ العشائر ورجال الدين.

وقال محمد في تصريح ان “المفاوضات بشأن اختيار الشخصيات المرشحة للمناصب الوزارية تجري بين لجان تفاوضية لايتعدى عددها اصابع اليد، حيث لايتم اشراك النواب في هذا الموضوع”، مبينا أن “السير الذاتية للمرشحين ليست سوى اجراء روتيني تقدم تحت قبة البرلمان قبل ست ساعات من التصويت، حيث يتم التفاوض خلف الكواليس على المناصب الوزارية”.

وأضاف، ان “اغلب الاسماء المرشحة للمناصب الوزارية لم تقدم الى النواب، حيث لايتم اعلام النواب بذلك، اذ يفترض ان يعلم الشعب باسماء المرشحين للوزارات ومن ثم وسائل الاعلام وبعدها البرلمان، كما يفترض ان تقدم تلك الاسماء قبل اسبوع من طرحها داخل البرلمان وهو مالا يتوفر في العراق”.

واوضح محمد ان “الصفقات هي ديدن العمل السياسي في العراق، حيث لم ولن يمرر اي مسؤول في العراق من دون صفقة سياسية، كما ان بعض الوزراء تم ترشيحهم من قبل شيوخ عشائر، بالاضافة الى ان بعضهم رشح من قبل رجال اعمال ودين”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018