إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدعو الى الحوار بين روسيا وأوكرانيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-27

آكي - دعوة إلى الاعتدال والحوار لتسهيل تهدئة الوضع المتوتر أصلاً في منطقتي بحر آزوف ومضيق كيرتش، إطلقها الرئيس الحالي لمنظمة التعاون والأمن في أوروبا إينزو موافيرو ميلانيزي، والأمين العام للمنظمة، توماس غرينمينغر.

وقال المسؤولَين في ندائهما “نحن قلقون للغاية بشأن التطورات في منطقة بحر آزوف ومضيق كيرتش، ونناشد جميع الأطراف للمساهمة من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية لوقف تصعيد الوضع وتخفيف التوتر لتجنب المزيد من مخاطر زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

وتابع النداء “إننا نحث جميع الأطراف على العدول عن استخدام القوة وتسوية أي خلافات من خلال الوسائل السلمية، في ظل الاحترام الكامل للقانون الدولي ومبادئ والتزامات منظمة الأمن والتعاون”، ومع “الاحترام الكامل لسيادة الدول وسلامة أراضيها”.

وأشارا الى أن “هذه الحقائق الأخيرة تؤكد على الحاجة الى العمل بشكل جماعي في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، للحد من المخاطر ومنع وقوع الحوادث”.

ودعا الامين العام غرينمينغر الى “وقف فوري التصعيد بشكل ملح وضروري على حد السواء”، وقال “أحث أوكرانيا والاتحاد الروسي على ممارسة ضبط النفس، وتجنب المزيد من الاستفزازات، والشروع بالحوار فورا للحد من مخاطر مزيد من التوتر في المنطقة”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018