إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة المغربي جنوب شرق القدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-11-28

وفا- واصلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، واعتقلت 15 مواطنا على الأقل بينهم أسير محرر، وهدمت مبنى سكنيا في القدس، وحاصرت مدرسة في بيت لحم.

ففي القدس، شرعت بلدوزرات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال بهدم مبنى سكنيا في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة (الحارة الفوقا) بحجة البناء دون ترخيص يعود لعائلة المغربي المقدسية.

وقال الناشط المقدسي راسم عبيدات لمراسلنا في القدس، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال والوحدات الخاصة رافقت جرافات البلدية العبرية، ووفّرت لها الحراسة والحماية، وضربت طوقا عسكريا محكما في محيط المنطقة، وأغلقت شوارع رئيسية وفرعية، واعتدت على المواطنين بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال نائب أمين سر حركة "فتح" في القدس عادل أبو زنيد. ونقل مراسلنا عن مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو زنيد بعد ان نصبت له كمينا أثناء توصيل زوجته بمركبته الخاصة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لها. يذكر أن الاحتلال اعتقل محافظ القدس عدنان غيث، وعشرات الكوادر من حركة فتح من المدينة، في محاولة لمنع أي نشاط فلسطيني فيها.

وفي بيت لحم، حاصرت قوات الاحتلال مدرسة المنية الثانوية شرق بيت لحم.

وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة، بأن قوة من جيش الاحتلال حاصرت المدرسة وحاولت اقتحامها بحجة اعتقال طالب منها، إلا ان الهيئة التدريسية تصدت لهم ومنعتهم من الدخول، قبل ان يحتشد العشرات من أهالي القرية في محيطها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة الخليل وبلدة دورا جنوبا، واستدعت آخر لمقابلة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زيد أسامة الرجبي (27عاما) من المدينة، ومعتز أبو زنيد (28عاما) من دورا بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت قوة عسكرة أخرى قرية المجد جنوب غرب الخليل، وسلمت شابا بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مخيم طولكرم وبلدة كفر اللبد، شرق المحافظة.

وذكر نادي الأسير في طولكرم لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شنت عملية تفتيش واسعة في عدد من منازل المواطنين في حارة البلاونة ومحيط مربعة حنون في المخيم، وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة، واعتقلت الأسير المحرر عدنان أحمد حسين خضر (53 عاما)، وأحمد حسن إبراهيم متروك (49 عاما)، وحسن إبراهيم حسن هويدي (22 عاما)، وأحمد نمر زهير أبو جاموس (29 عاما)، في الوقت الذي احتجزت فيه عددا من الشبان لعدة ساعات قبل إخلاء سبيلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن حافظ فقها (50 عاما)، من بلدة كفر اللبد بعد ان داهمت منزله وفتشته.

وفي السياق ذاته، نشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة في التلال والأراضي الزراعية قرب جدار الفصل العنصري غرب قرية زيتا، وفي منطقة السهل في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عمليات تفتيش واسعة في هذه الأماكن.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم جنين وبلدة عرابة. وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي شحادة شيباني (22 عاما)، بعد أن داهمت منزله في عرابة وعبثت بمحتوياته، كما اعتقلت الشاب زيدان صالح حواشين من مخيم جنين (19 عاما)، أثناء مروره على حاجز عسكري برطعة، جنوب غرب جنين .

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، فتى من بلدة عزون شرق قلقيلية. وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نضال صفوان سليم (16 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من طوباس. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة لــ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل المواطن عماد محمود صوافطة، عقب دهم منزله


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018