إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الزبيدي: استمرار داعش ومن يدعمه بعرقلة استكمال تشكيل الحكومة العراقية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-12-02

وكالات - حذر القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي باقر جبر الزبيدي، الاحد، من محاولات عصابات داعش عرقلة استكمال تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن الصراع المسلح في سوريا ما زال يلقي بضلاله على العراق.

وذكر الزبيدي في تصريح "ان نظرنا نظرة اجمالية لخارطة الصراع المسلح في سوريا، والتي تشير الى هيمنة عسكرية تركية من شمال اللاذقية الى شرق الفرات، مع وجود الدعم العسكري واللوجستي المقدم للفصائل التركمانية والاخوانية والسلفية المسلحة المتواجدة في الشريط الحدودي مع تركيا".

واضاف "ويتركز التواجد العسكري الامريكي من شرق الفرات الى الحدود العراقية السورية وصولا الى قاعدة التنف ومخيم الركبان على الحدود الاردنية السورية حيث يقدم الامريكان الدعم العسكري والاسناد اللوجستي الجوي لقوات سوريا الديمقراطية".

واشار الزبيدي الى "غض النظر (من قبل القوات الامريكية) في بعض الاحيان ووفق تقديرات محسوبة عن تحركات تنظيم داعش شرق دير الزور وشمال البوكمال المحاذية للعراق وهذا المشهد العسكري بابعاده العسكرية والسياسية سيلقي بظلاله المباشر على الموقف داخل الاراضي العراقية".

ولفت الى انه "في الفترة الماضية بدأت مجاميع من داعش تنشط بتقريب مواقعها الموجودة داخل الاراضي السورية من الحدود العراقية حيث قامت هذه المجاميع الداعشية بالتسلل الى داخل العراق والقيام بعمليات ارهابية غرب وجنوب الموصل مع تحريك الخلايا النائمة للتنظيم ومضافاته في مناطق حمرين وفي حوض ديالى".

وتابع بالقول "يسعى داعش من عملياته المتلاحقة الى ارباك العملية الجارية لاكمال التشكيلة الوزارية واعادة هيكلة بعض اجهزة الدولة المدنية والعسكرية".

وختم بالزبيدي بالقول ان ذلك "يعيد الى الذاكرة الى ما قام به تنظيم داعش في اعقاب انتخابات 2014 والتي انتهت باجتياح الموصل، ومع العلم ان المعطيات الميدانية والسياسية لعام 2018 تختلف عن مثيلتها في عام 2014 الا ان ما يقوم به تنظيم داعش ومن يقف ورائه يشير ان وراء الاكمة ما ورائها".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018