إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

كليتشدار أوغلو: أردوغان جبان ومرتش وعديم الضمير

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-12-04

وكالات - وصف زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأنه “جبان ومرتش وسارق وعديم الضمير”.

وقال كليتشدار أوغلو خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إن: أردوغان يكذب في كل القضايا التي يتعاطى معها وهذا ما ظهر في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول حيث هدد وتوعد بأن ما يملكه من الأدلة كاف لإثبات علاقة ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان بالجريمة إلا أنه سكت في قمة العشرين في الأرجنتين ولا ندري ممن خاف.

وأشار كليتشدار أوغلو إلى أن أردوغان يعرف كل تفاصيل الجريمة بعد ساعات قليلة من ارتكابها إلا أنه سمح لقتلة خاشقجي بمغادرة اسطنبول كما رفض الإفصاح عن الأدلة التي تثبت علاقة ابن سلمان بالجريمة.

وكان النظام السعودي وبعد تصاعد الانتقادات الدولية والمطالبات بالكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي اعترف بمقتل الأخير داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

إلى ذلك أكد زعيم حزب الحركة القومية دولت باخشالي أن انظمة السعودية والإمارات ودول خليجية أخرى تتآمر على سورية وهي دولة عربية وعلى تركيا أيضا.

وقال باخشالي في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: “إن حكام السعودية والإمارات يقدمون كل أنواع الدعم من المال والسلاح والمساعدات اللوجستية للميليشيات الموجودة شرق نهر الفرات ..وهم جميعا عملاء لأمريكا ودول غربية أخرى”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018