إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية بعلبك تحتفل بذكرى التأسيس بسلسلة نشاطات

نسخة للطباعة 2018-12-06

إقرأ ايضاً


أحيت منفذية بعلبك، ذكرى تأسيس الحزب يسلسلة من الاحتفالات والنشاطات في العديد من الوحدات الحزبية التابعة لها.

احتفال السفري والناصرية

مديريتا السفري والناصرية أقامتا أحتفالا مشتركاً بحضور عميد الإذاعة، منفذ عام بعلبك وأعضاء هيئة المنفذية، مدير المديريتين ، فعاليات إجتماعية وعائلية، وحشد من القوميين والمواطنين، وتحدث في مستهل الاحتفال ناظر الإذاعة وتناول في كلمته معاني التأسيس.

وألقت عميد الإذاعة كلمة المركز، تحدثت فيها عن التأسيس الذي جاء ليعيد للأمة هويتها القومية في مواجهة المشروع التقسيمي، ورداً على مؤامرة "سايكس بيكو" التقسيمية و"وعد بلفور" المشؤوم، كم شكل تأسيس الحزب ثورة على المفاسد الاجتماعية والنعرات المذهبية والطائفية والإقطاع السياسي.

كما أشارت إلى تضحيات القوميين منذ بدء تأسيس الحزب حيث أعلن مؤسسه أنطون سعاده القتال في سبيل فلسطين المحتلة، فكان للحزب شهداء في سبيلها، وتابعت:"منعنا نحن القوميون الاجتماعيون ذهاب لبنان الى خيارات العمالة وواجهنا الارهابيين في الشام، كما واجهنا العدو اليهودي في جنوب أمتنا وارتقى منا كوكبة من الشهداء نفتخر بهم وبنضالات كل رفيق ورفيقة في حزبنا، لأننا حزب وحدة وحزب نضال وحزب كرامة هذه الامة، وسنبقى على هذا النهج.

وتحدثت عميد الإذاعة عن دور الشباب والطلبة الذين راهن عليهم سعاده من أجل كسب معركة المصير القومي، مؤكدة على أهمية زرع روح وتعاليم النهضة في نفوسهم من أجل تحقيق الوعي لقضيتهم ومبادئهم، التي تحمل كل حق وخير وجمال.

ودعت القوميين الاجتماعيين الى الاضطلاع بدورهم في إنماء منطقة بعلبك - الهرمل، التي تناستها الدولة اللبنانية وحرمتها من المشاريع التنموية والخدماتية حيث يعيش اهلها في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية مقلقة، كما شددت على أن تاريخ بعلبك الزاخر يشهد أنها ما بخلت يوما بالتضحية في سبيل الوطن، وللحزب السوري القومي الاجتماعي شهداء من بعلبك يفتخر بهم ومناضلين تميزوا في مسيرته ورفقاء ورفيقات حاضرون دائماً للعطاء، وختمت مشيرة الى أهمية تثبيت الخيارات الوطنية ووحدة الارض ووحدة المصير بين لبنان والشام وكل الكيانات في الأمة السورية.

.. ومديرية بعلبك

ونظمت مديرية بعلبك إحتفالاً في مكتبها بحضور ناظر المالية، ناظر الإذاعة، مدير المديرية وهيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

وألقى ناظر الإذاعة كلمة تطرق فيها إلى معاني التأسيس الذي أعطى الأمة فجراً جديداً وأعاد لها دورها الطبيعي وحدد هويتها القومية، بعد أن كان الاحتلال قد عمل على تقسيم الارض والمجتمع وزرع بذور الطائفية والمذهبية والعائلية والعشائرية. وأضاف"العزة والكرامة لأمة تحمل الحضارة والثقافة وكل قيم الحق والخير والجمال"، وتحدث عن التاريخ النضالي الطويل للقوميين في مواجهة أعداء الأمة، وحيّا كوكبة الشهداء الذين ما بخلوا في بذل الدماء لتبقى الأمة في عزها ومجدها تشهد على نضالات القوميين الإجتماعيين.

.. ومديرية طاريا

بدورها احتفلت مديرية طاريا بالمناسبة في مكتبها، بحضور ناموس المنفذية، ناظر التدريب، ناظر التنمية المحلية، مدير المديرية وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

بداية ألقت الرفيقة ربيدة حمية كلمة إستهلتها بالترحيب بالحضور، ومن ثم تطرقت الى معاني التأسيس.

وألقت ناموس المنفذية كلمة من وحي المناسبة وأهميتها بالنسبة للقوميين الإجتماعيين، فهي تشكل ولادة النهضة التي أخرجت الأمة من الفوضى والبلبلة الى النظام والوضوح فأدركت حقيقتها.

وأشارت الى دور الحزب في هذه المرحلة المفصلية بحيث شكل السد المنيع في مواجهة المخططات التقسيمية، ووقف بوجه المؤامرة التي استهدفت أمتنا في الشام ولبنان وعلى إمتداد مساحة الأمة، وتطرقت النجار في كلمتها الى سيرة الزعيم ونضالاته قبل مرحلة التأسيس وما بعدها، مشيرة الى الدور الذي لعبه في تغيير مسار حياة الأمة بأسرها.

..و مديرية شمسطار

وأقامت مديرية شمسطار حفل استقبال في مكتبها، بحضور المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية، مدير مديرية شمسطار وهيئة المديرية وفعاليات وهيئات إجتماعية، وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى ناموس المديرية كلمة من وحي المناسبة فتحدث عن واقع الأمة في مرحلة ما قبل تأسيس الحزب وما بعدها، وتطرق الى مخطط التقسيم الذي إستهدف الأمة من خلال إتفاقية سايكس - بيكو ولاحقاً عبر وعد بلفور الذي منح فلسطين كوطن قومي لليهود.

وأشار الى ان التأسيس شكّل الرد على المشاريع الإستعمارية التي إستهدفت بلادنا بهدف إنقاذ الأمة من ويلاتها ومواجهة أعدائها، كما عرض لأهداف وغاية الحزب التي جعلها أنطون سعاده وضعها في خدمة مصالح أمتنا وشعبنا.

..ومديرية الشحيمة

وأقامت مديرية الشحيمية - سهل بدنايل احتفالاً بالمناسبة في مكتبها، حضره ناظر الإذاعة وناظر التنمية المحلية ومدير المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

رحب المدير بالحضور وشرح ابعاد تأسيس الحزب وغايته للنهوض بالأمة وأنه يشكل لحظة انبثاق فجر جديد أعاد للامة مجدها وعزها .

ثم ألقى ناظر الإذاعة كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن أهمية التأسيس كرد حقيقي على تقسيم سورية ومواجهة الخطر الصهيوني. وأشار الى نضالات وتضحيات الحزب منذ تأسيسه حتى اليوم من فلسطين إلى لبنان والشام ومواجهة العدو الصهيوني والمجموعات الارهابية التي استهدفت شعبنا في الشام ولبنان والعراق.

ووجه الدعوة إلى الرفقاء الجدد الذين أدوا قسم الانتماء إلى صفوف الحزب أن عليهم مسؤولية كبيرة لمواجهة التحديات وبناء الجيل الجديد البعيد عن المفاسد الاجتماعية والمذهبية والطائفية والمناطقية والاهتمام ببناء تربية تعزز الانتماء للأرض والمجتمع لتحقيق الانتصار الذي راهن عليه حضرة الزعيم.

..ومديرية حدث بعلبك

واحتفلت مديرية حدث بعلبك بالمناسبة بحضور مدير المديرية وهيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى المدير كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن معاني التاسيس والمراحل النضالية التي واكبت العمل الحزبي. مؤكداً ان الحزب يشكل الخطة المنظمة بوجه العدو اليهودي وكل مشاريع التقسيم التي استهدفت أمتنا.

وأكد التمسك بمشروع الحزب الاصلاحي لمواجهة الاقطاعية والمذهبية والطائفية والعشائرية، معتبراً أنه مشروع يحقق الاصلاح ويحصن المجتمع في مواجهة المخاطر التي تستهدف الأمة.

وأضاف ان القوميين الاجتماعيين قدموا الكثير من التضحيات في سبيل ايمانهم وكان من بينهم كوكبة من الشهداء الذين ارتفعوا دفاعا عن ارضنا وشعبنا.

..ومديرية حوش بردى

واحتفلت مديرية حوش بردى بمناسبة التأسيس بحضور مدير المديرية وهيئة المديرية والقوميين والاشبال والزهرات. وأقيم حاجز محبة على الطريق العام قبل بداية الحفل.

وألقت الرفيقة زينه ابو حيدر والرفيق محمود المحمد كلمات في المناسبة حول معنى التاسيس وأشادا بدور وتضحيات القوميين الاجتماعيين منذ التأسيس الى تاريخه دفاعاً عن ارض وفي سبيل وحدة الأمة وتخليصها من المفاسد الاجتماعية والانقسامات المذهبية والطائفية والاقطاعية.

.. ومديرية تمنين التحتا

واقامت مديرية تمنين التحتا احتفالاً في مطعم "الباربكيو" بحضور المنفذ العام وهيئة المنفذية ومدير المديرية وهيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

كما حضر مسؤول حزب الله محمد عباس السيد قاسم، مسؤول حركة أمل محمود مرتضى، مسؤول حزب البعث مرتضى مرتضى، رئيس إتحاد بلديات غربي بعلبك الدكتور ابراهيم نصار، رئيس بلدية تمنين التحتا مهدي مرتضى وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمخاتير أحمد مرتضى، جواد الخطيب، مدير الثانوية شفيق ياسين، هادي ريا ومعروف ياسين وفعاليات اجتماعية وتربوية.

بدأ الحفل مع كلمة عريفة الاحتفال الرفيقة وفاء أيوب ومن ثم ألقت المربية نسرين يزبك الشل قصيدة بالمناسبة.

كلمة المديرية ألقاها الرفيق حسان عرار وأشار فيها إلى أن تأسيس الحزب احدث تغييراً في قضايا الأمة الكبرى عبر المشاركة منذ اللحظة الأولى في عمل المقاومة على أرض فلسطين وسقوط الشهداء على ساحات العزّ القومي كما أن التاسيس كان ثورة قومية ضد الأنظمة الطائفية.

واستعرض خلال كلمته مراحل الاستعمار التركي والبريطاني الفرنسي الذي أدى إلى تقسيم الأمة ودور الحزب الوحدوي في تلك المرحلة.

وتابع أن الحزب شهد انخراط المبدعين في صفوفه وبمناسبة عيد الاستقلال وجه التهنئة إلى الجيش اللبناني وشهداء المقاومة وليس لمن تلاعبوا بالتاريخ وتجاهلوا الشهداء الذين ضحوا بدمائهم كالرفيقين سعيد فخر الدين وحسن موسى عبد الساتر .

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2019