إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية التقى سفيرة الدانمارك

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-12-19

التقى عميد الخارجية سفيرة الدانمارك في لبنان والأردن وسوريا ميرت جول، وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة والمستجدات.

وأكدت سفيرة الدانمارك خلال اللقاء التزام بلادها بدعم وكالة الأونروا، معتبرة "أن هذا الدعم يشكل قاسما مشتركا لدول الاتحاد الأوروبي الذي يحرص على قيام الوكالة بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين".

وشددت السفيرة جول على أن بلادها تحرص على تعزيز العلاقات مع لبنان وتدعم استقراره السياسي والوطني.

من جهته أوضح عميد الخارجية واقع النازحين السوريين وظروفهم في أماكن النزوح، مؤكدا أن كل مساهمة في عودة هؤلاء النازحين إلى بيوتهم وقراهم، تخفف من معاناة هؤلاء، ومطالبا الدانمارك بدور فاعل يدعم عودة النازحين السوريين".

وأكد عميد الخارجية "أن الدولة السورية حاربت الإرهاب والتطرف نيابة عن العالم كله، والمناطق السورية باتت في غالبيتها خالية من الإرهاب، وعلى دول الاتحاد الأوروبي أن تقوم بخطوات إيجابية تجاه سوريا من بوابة الحوار مع سوريا ورفع الحصار الاقتصادي وعدم عرقلة عودة النازحين، خصوصا أن موضوع النازحين يرتدي طابعا إنسانيا".

وتطرق عميد الخارجية إلى التهديدات الإسرائيلية للبنان مطالبا "بموقف أوروبي حازم يدين هذه التهديدات والانتهاكات المتواصلة لسيادة لبنان، وعدم تصديق المزاعم الصهيونية أو المصادقة عليها من قبل القوات الدولية".

واستنكر عميد الخارجية "الممارسات العدوانية الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة"، وأشار إلى "أن هذه الممارسات الإجرامية تعبر عن طبيعة عنصرية، وعلى العالم أجمع أن يدين هذه الممارسات وأن يقف إلى جانب الفلسطينيين في نضالهم من أجل العودة والتحرير".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2019