إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية المتن الشمالي: كلفة اصلاح أضرار العاصفة كبيرة جدا وتستدعي تحركا سريعا لتحديد المسؤوليات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-09

لفتت منفذية المتن الشمالي في بيان،

الى ان "العاصفة التي تضرب لبنان كشفت عن سوء تنفيذ التعهدات للبنى التحتية والمرافق العامة، وهذه فضيحة الفضائح وتتكرر عند كل تقلب مناخي أو عاصفة، ما يعني أن مليارات الدولارات التي تصرف على البنى التحتية تتبخر من دون أي جدوى".

وأضاف البيان: "إن منطقة المتن الشمالي كما سائر المناطق، الحقت العاصفة بها أضرارا جسيمة، بحيث فاضت الطرقات بالمياه وحاصرت السيارات وقطعت الطريق الرئيسي في ضبيه والكهرباء والمياه عن معظم البلدات ودخلت المياه الى المنازل والأبنية الحكومية مما ادى الى شلل شبه مطلق، وهذا ما يستدعي تحركا سريعا لتحديد المسؤوليات، لأن كلفة اصلاح الأضرار التي تسببت بها العاصفة كبيرة جدا".

وتابع: لقد كشف المشهد الكارثي عجز إدارات الدولة عن إتخاذ الإجراءات الإستباقية الضرورية لتفادي ما حصل، ولهذا السبب يتكبد الناس المعاناة ويدفعون الفاتورة مضاعفة، لأنهم في بلد محكوم بنظام طائفي يغرق الشعب بوحول الطائفية والمذهبية وبصفقات التلزيمات والمناقصات التي تتم على قاعدة التنفيعات".

وختم: "إن منفذية المتن الشمالي إذ تؤكد ضرورة تحديد المسؤوليات حيال ما حصل، تشدد على ضرورة المحاسبة ورفع الحصانة الحمائية عن كل السماسرة والمقصرين، لأننا لا نقبل أن تصبح حياة أهلنا في المتن الشمالي وأرزاقهم وممتلكاتهم، رهن امتلاء جيوب المنتفعين ومن يقف خلفهم".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019