إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعى الطبيب الأمين فايز شهرستان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-12

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين الدكتور فايز ميخائيل شهرستان الذي توفي اليوم في دمشق عن عمر ناهز الـ 85 عاما.

حفلت مسيرة الأمين الراحل بالبذل والعطاء، وكان نموذجاً يحتذى في المناقبية والالتزام، وخاض معترك النضال القومي بهدي العقيدة التي آمن بها، ، وواجه تحديات المراحل الصعبة، بايمان لا يتزعزع وارادة لا تلين، فكان نموذجاً يحتذى في الثبات من أجل قضية تساوي وجوده.

نذر حياته للحزب والنهضة، ولم يتخلف عن أي واجب أو مهمة، وهو من خلال مهنته كطبيب أسنان، حاز سمعة طيبة وعطرة على الصعيد الاجتماعي وقد كانت له مساهمات كبيرة في العمل الاجتماعي.

جسد من خلال موقعه القيادي والمسؤوليات المركزية التي تحملها، صورة المسؤول والقيادي الذي يعمل بكل تفان واخلاص، من أجل مبادئه وانتصار الحزب وقضيته.

برحيل الأمين فايز شهرستان، يخسر الحزب قامة حزبية قيادية كبيرة، شكلّت جزءاً من تاريخه المضيء الحافل بالتضحيات والمحطات.

إن عهد الحزب السوري القومي الاجتماعي لشهدائه ومناضليه هو الاستمرار على نهج الصراع والمقاومة، حتى بلوغ الانتصار.. والبقاء للأمة

نبذة

الأمين الراحل فايز شهرستان، من مواليد مدينة دمشق عام 1931، متزوج من ماري جرجي الماظ. وهو طبيب اسنان.

انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي أوائل خمسينيات القرن الماضي، وتميز بنشاطه الحزبي وتلبيته وتحمل مسؤوليات عديدة في نطاق منفذية دمشق.

منح رتبة الأمانة، وحاز العديد من الأوسمة الحزبية، ومنها وسام الثبات الذي يمنح لمن ثبت في الحزب نصف قرن وأكثر.

تحمل العديد من المسؤوليات المركزية، حيث عيّن معتمداً مركزياً للشام، ثم عضواً في المكتب السياسي المركزي لأكثر من مرة، ثم عين عميداً للتربية والشباب، فعميداً للعمل والشؤون الاجتماعية وعميداً للداخلية.

انتخب عضواً في المجلس الأعلى أكثر من دورة، وانتخب ناموساً للمجلس.

مثل الحزب في العديد من اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات، كما مثل الحزب في اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، وقد انتخب مقرراً لهذه اللجنة التي تميزت بنشاطها ومواقفها.

يشيّع الأمين الراحل في مأتم حزبي وشعبي يوم الأثنين الواقع فيه 13 كانون الثاني 2019، الساعة الثانية عشرة ظهراً في كنيسة اللاتين قرب وزارة الصحة بدمشق.

تقبل التعازي يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 كانون الثاني في كنيسة كيرلوس مقابل المشفى الفرنسي ـبدمشق من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019