إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - المعموري : تجربة إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة اثبتت فشلها على مدى السنوات الماضية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-16

وكالات - اعلن القيادي في تحالف سائرون برهان المعموري، الأربعاء، ان تجربة إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة اثبتت فشلها على مدى السنوات الماضية بل وساهمت بتكريس المحاصصة والمحسوبية غير المهنية.

وذكر بيان للمعموري إن "العراق بلد زاخر بالامكانيات البشرية القادرة على أداء مهامها بكل مهنية وتفان وإخلاص"، لافتا إلى ضرورة "تبوء المناصب الحساسة بالدولة من قبل شخصيات تتمتع بالكفاءة والاستقلال تماشيا مع مشروع الإصلاح الحكومي".

واوضح ان "تجربة إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة اثبتت فشلها على مدى السنوات الماضية بل وساهمت بتكريس المحاصصة والمحسوبية غير المهنية "، متسائلا " الى متى تبقى مناصب دولة العراق الغني بالثروات البشرية تدار بالوكالة؟".

واضاف لذا اجدد مطالبتي رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بتنفيذ نص المادة 80 / خامسا من الدستور العراقي"، داعيا إلى "الاسراع بتقديم أسماء المرشحين لمنصب الوكلاء والسفراء والدرجات الخاصة والمناصب الأمنية وغيرها ممن تدار بالوكالة الى مجلس النواب لغرض التصويت عليها".

وأشار إلى ان "استمرار إدارة المناصب الحكومية بالوكالة يعتبر نقطة سلبية في تاريخ حكومات ما بعد 2003 ، محذرا في الوقت ذاته من تحول تلك المناصب الى اقطاعيات لأحزاب وأسر محددة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019