شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2019-01-22
 

فلسطين - المطران عطالله حنا في حي "الشيخ جراح" متضامناً

القدس – قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية لحي الشيخ جراح في القدس وذلك احتجاجا على قرار سلطات الاحتلال تهجير عدد من الاسر القاطنين في هذا الحي .

وقد وجه الوفد رسالة تضامن وتعاطف مع اهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها وطردهم منها . كما ونقل الوفد رسالة محبة واخوة وتضامن من كنائس القدس ومسيحييها.

وقال المطران عطا الله حنا في كلمة القاها امام عدد من وسائل الاعلام بأننا اتينا اليوم لحي الشيخ جراح لكي نقول لابناءنا واخوتنا المهددين بالاقتلاع من منازلهم وتشريدهم عنوة بأننا نقف الى جانبكم ونؤازركم فمعاناتكم هي معاناتنا واستهدافكم هو استهداف لنا ونوجه ندائنا ومن هذا المكان ومن قلب حي الشيخ جراح الى كافة المؤسسات الدينية والحقوقية والانسانية بضرورة ان تلتفت الى هذا الحي وما يتعرض له من استهداف يندرج في اطار ما يمارس بحق مدينتنا المقدسة من طمس لمعالمها وتزوير لتاريخها وتهميش للحضور العربي الفلسطيني فيها .

وأضاف في كلمته بأن المسيحيين الفلسطينيين سيبقى انتماءهم لفلسطين وللقضية الفلسطينية العادلة فنحن شعب فلسطيني واحد ندافع عن قضية واحدة وننتمي الى وطن واحد واذا ما تألم احد الاعضاء تألم الجسد كله .




 

جميع الحقوق محفوظة © 2019جميع المقالات التي تنشر لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع