شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2019-01-25
 

مصادر إعلام بلجيكية: اطلاق سراح مئات الإرهابيين بعد نهاية محكومياتهم

آكي - كشفت وسائل إعلام محلية النقاب عن قيام السلطات المختصة في البلاد “بإطلاق سراح ما يقارب 182 إرهابياً و متطرفاً و متهماً بارتكاب أعمال إرهابية، بعد أن قضوا أحكاماً بالسجن” صدرت بحقهم تباعاً منذ عام 2011.

وتستند هذه المعلومات إلى تقرير سلمته وزارة الداخلية البلجيكية إلى بعض النواب الفيدراليين الذين طرحوا أسئلة عن “مصير الإرهابيين والمحتجزين بتهم الإرهاب” والذي أنهوا مدة عقوبتهم.

ويقدر عدد المحتجزين حالياً بتهم تتعلق بالإرهاب والتطرف 230 شخصاً في مختلف السجون البلجيكية، منهم 74 شخصاً مسجلين كـ”إرهابيين” في قواعد البيانات، ما يعني أن أجهزة الاستخبارات ستستمر في ملاحقتهم.

وتقر السلطات البلجيكية بصعوبة وتعقيد التعامل مع هؤلاء عندما تنتهي مدة عقوبتهم، فـ” لا توجد خطط واضحة للتعامل معهم وهذا ما يثير القلق”، حسب مصادر محلية.

وكان أخر تقرير صدر عن إدارة أمن الدولة قد سلط الضوء على استمرار وجود ظاهرة “التطرف” في البلاد، مؤكداً أن برامج “الإصلاح” التي كانت أُطلقت في السجون لـ”تعديل سلوك الإرهابيين قد فشلت بشكل ذريع”.

وما يقلق السلطات بشكل خاص أن من بين الذين أطلق سراحهم هناك من عبر عن تمسكه أكثر من أي وقت مضى بأفكاره المتطرفة.

وقد تزايدت أعداد المدانين بالإرهاب بعد تصاعد نفوذ تنظيم (داعش) الإرهابي وموجة الهجمات التي تعرضت لها أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2019جميع المقالات التي تنشر لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع