إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بيان الحزب تعليقاً عل نتائج انتخابات رابطة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-28

تعليقاً عل نتائج انتخابات رابطة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، أصدر عميد التربية والشباب البيان التالي:

إن النتيجة التي حققها مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي ميشال مخلوف في انتخابات رابطة التعليم الثانوي الرسمي، نتيجة مشرّفة، خصوصاً أننا خضنا هذه الانتخابات منفردين بوجه لائحة مكتملة تعبر في تركيبتها المعلّبة عن مبدأ التحاصص الطائفي والمذهبي.

إننا إذ نشكر المندوبين الأصدقاء منهم والحلفاء، الذين اقترعوا لمصلحة مرشحنا، نؤكد بأن النتيجة التي حققها منفردا (137 صوتاً)، أي ما نسبته 40,8 بالمئة، هي أكبر من فوز، وإن لم تحمله الى عضوية الهيئة الادارية.

ومع تأكيدنا على أهمية دور رابطة التعليم الثانوي الرسمي وفاعلية هذا الدور خلال السنوات الماضية، نرى أن الاصرار على لائحة معلبة تعكس تقاسماً للحصص، تأثيراً سلبياً على دور الرابطة مستقبلا، والمهام المناطة بها، وهذا ما نحذر منه، لأن المحاصصة ما دخلت اطاراً إلاً وأفسدته.

إننا ومن موقع الحرص على أن تبقى الرابطة حصناً للدفاع عن حقوق اساتذة التعليم الثانوي ومكتسباتهم، أثرنا خوض انتخاباتها منفردين، خارج معادلة الاستئثار والمحاصصة، كما وننبّه إلى خطورة تحويلها من موقع الدفاع عن حقوق الاساتذة إلى موقع محكوم بالتجاذبات ما يجعل دورها هجيناً.

ختاماً: نؤكد بأن تحصين الرابطة يجب أن يكون هدفاً دائماً لكل الوطنيين، وهذا يتطلب جهوداً حثيثة من قبل كل المخلصين، والكل معني بأن لا يتكرر ما حصل في هذه الانتخابات من تقاسم طائفي واستئثار على حساب القوى الوطنية المدنية والعلمانية والمعايير النقابية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019